المحتوى الرئيسى

علماء يكشفون: القهوة تساهم في علاج السكر من النوع الثاني

06/26 02:43

كشف باحثون عن أن تناول القهوة بمعدل مرة يوميًا، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، ويعالج الإصابة بالسكري من النوع الثاني، عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

ويتكون جسم الإنسان من نوعين من الدهون، بُنِّيَّة وبيضاء، والأخيرة المسؤولة عن تخزين الطاقة وزيادة الوزن، ويؤكد الأطباء أن تناول كوبا من القهوة الساخنة، يحرق الدهون البنية المسئولة عن حرق السكر، والدهون من الطعام، للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وفقا لموقع "ديلي ميل" البريطانية.

وأُجريت دراسة في جامعة نوتنجهام، على 9 متطوعين من الأصحاء في سن الـ27 عاما، حيث مُنعوا من ممارسة الرياضة أو تناول الكافيين أو الكحول لمدة 9 ساعات على الأقل، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بحيث أُعطيت مجموعة كوبا من القهوة، فى حين حصلت الثانية على كوبٍ من الماء فقط، مع فحص أجسادهم.

وقال البروفيسور مايكل سيموندز، الباحث الرئيسي، إن المجموعة التي حصلت على الكافيين كان لديها تحفيز للدهون البنية التي تتواجد في منطقة الكتف والعنق والظهر، ما يدل على أنها كانت تعمل على حرق السعرات الحرارية.

ولم يكن واضحا من الدراسة، ما إذا كان تناول فنجانا واحدا من القهوة في الصباح، سيكون كافيا لتحفيز حرق السعرات الحرارية طوال اليوم، أو إذا كان يجب على الناس تناول القهوة بانتظام أكثر.

يبدو أن فتى حاول أن يسحب شيئا ما من داخل "مفرمة"، لكنه لم ينتبه إلى خطورة الآلة المشغلة، ليلقى المراهق الفلبيني نهاية "مروعة"، بعدما علقت يده في آلة فرم اللحمة

أنقذ كلب في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، طفلة رضيعة بعد أن وجدها في إحدى حدائق المدينة وسط الشجيرات.

استطاع شاب أمريكي خسارة أكثر من 200 كيلو جرام بسبب شغفه ببرياضة الجري.

ارتفاع أسعار البيض دفع بعض المواطنين إلى استبداله ببيض السمان لكونه أرخص وأكثر فائدة بحسب خبراء التغذية الذين أكدوا أنه مفيد لمرضى الحساسية وأمراض القلب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل