المحتوى الرئيسى

حصاد الفراعنة| لا صوت يعلو فوق معركة الفهود.. ووضع حد لـ"السوشيال ميديا"

06/26 02:17

في حصاد الفراعنة، يُطلعكم Kora11 على جميع الأخبار والتقارير الخاصة بمنتخب مصر خلال اليوم مع انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

المحمدي يعلق على أزمة “المعاكسة الإلكترونية”.. ويكشف دور اللاعبين في خدمة صلاح

تحدث أحمد المحمدي قائد منتخب مصر، عن مواجهة الفراعنة المنتظرة أمام الكونغو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، والمقرر لها العاشرة مساء غدًا الأربعاء على ستاد القاهرة.

وقال المحمدي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المباراة: “نحن جاهزون تمامًا لمواجهة الكونغو، والذي يملك مجموعة جيدة من اللاعبين”.

وعن أزمة رباعي المنتخب مع فتاة السوشيال ميديا أكمل حديثه قائلًا: “الكل ملتزم، الأمر انتهى في دقيقتين”.

وأردف: “المدير الفني للمنتخب خافيير أجيري سعيد بالتزام اللاعبين”.

وتابع: “مثل هذه الأمور لا بد وأن لا تأخذ أكبر من حجمها الطبيعي”.

وعن محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني استكمل حديثه قائلًا: “هو لاعب كبير جدًا ويعطي الخبرة لأي مجموعة يتواجد معها”.

وواصل: “هو يتواجد مع 22 لاعبًا، والجميع هنا يقدمون له المساعدة خاصة داخل الملعب”.

واختتم المحمدي تصريحاته قائلًا: “هدفنا في مباراة زيمبابوي هو الحافظ على شباكنا وتحقيق الفوز، وهو ما تمكنا من تحقيقه في النهاية”.

وحقق المنتخب الوطني الفوز في مباراة الجولة على حساب زيمبابوي، بهدف دون رد سجله الجناح الأيسر محمود حسن تريزيجيه قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

مؤتمر أجيري عن.. استبعاد وردة واختلاف أداء صلاح عن ليفربول

علق المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، على مواجهة الفراعنة المنتظرة أمام الكونغو، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، والمقرر لها العاشرة مساء غدًا الأربعاء على ستاد القاهرة.

وقال أجيري خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن المباراة: “ليس لدينا أي مشاكل خاصة من الناحية البدنية، ومستعدون جيدًا لمواجهة الكونغو”.

وأضاف: “قمنا بدراستهم جيدًا، وهو فريق جيد، لكننا نتطلع للحصول على الثلاث نقاط”.

وأكمل: “المواجهة التي جمعت أوغندا والكونغو كانت غريبة، فالكونغو ستطور، ونحن أيضًا يمكنا تقديم أداء أفضل من مباراة زيمبابوي”.

وعن أزمة عمرو وردة وإمكانية استبعاده من المنتخب رد قائلًا: “هو متواجد معنا ولا يوجد أي مشكلة سواء فنية أو سلوكية”.

وتابع: “محمد صلاح يؤدي مع المنتخب بروح الفريق، وهو مهم جدًا لنا، لكننا لا نعتمد على لاعب واحد فقط، والدليل أننا سددنا 17 مرة خلال مواجهة المحاربين”.

وواصل: “السنغال فقط هو الفريق الذي سدد أكثر مننا حتى الآن 20 مرة، أريد أن نسدد على مرمى الكونغو 25 كرة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا يوجد اختلاف بين طريقة أداء صلاح مع ليفربول وطريقة أدائه مع المنتخب، لقد قام بلعب 8 تمريرات أمام مرمى زيمبابوي”.

مدرب الكونغو يتحدي أجيري.. سنعتمد علي نفس الفلسفة ولن نخسر !

قال فلوران ايبينجي المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، إن الخسارة أمام أوغندا بهدفين في الجولة الأولى، كانت صفعة، سيستفيد منها قبل مواجهة منتخب مصر.

منتخب الكونغو يستعد لمواجهة مصر في تمام العاشرة من مساء غد الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس أمم إفريقيا.

وأضاف: “نبحث كيفية التعامل مع مباراة مصر والجماهير التي ستتواجد، الفريق المصري بحاجة لكي يتعادل حتى يتأهل، مهمتنا صعبة ولكن لا يوجد مستحيل لمن يؤمن”.

وتابع: “المهم أن نحرز النقاط في مباراتي مصر وزيمبابوي المقبلتين”.

وواصل: “الخسارة أمام أوغندا كانت لها طعم مرير، ولكن ليس بسبب كبوة أن نتنازل عن حلمنا، الكونغو دولة كبيرة ولديها الحق في المنافسة ولا يجب علينا أن نفقد الأمل”.

وأكمل: “سنعلب أمام مصر على عدم الخسارة والخروج ولو بنقطة تساعد على التأهل أمام زيمبابوي في الجولة الأخيرة، سنلعب بفلسفة إذا لم تفز عليك ألا تخسر وهدفنا النقطة”.

وأردف: “الكونغو بلد قوي للغاية ويمتلك مواهب عديدة، والبلد في تطور مستمر وهناك العديد من الأندية الأوروبية التي تنقب عن المواهب في الكونغو حاليًا”.

واختتم: “في مواجهة مصر غدًا سيكون هناك تغييرات في التشكيل حتى ننهض بحالة الفريق، أتينا لمصر بـ٢٣ لاعبًا وليس ١١”.

10 معلومات عن حكم مباراة الفراعنة… «فضائح بالجملة ووش السعد» على الساجدين !

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، تعيين الحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز؛ لإدارة مباراة مصر ضد الكونغو، غدًا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات أمم أفريقيا 2019.

10 معلومات يجب معرفتها عن حكم الافتتاح

1-ولد في الـ15 من ديسمبر 1982 ويبلع من العمر 37 عامًا.

2-حصل جوميز على الشارة الدولية في عام 2011، وأدار 16 مباراة في دوري الأبطال.

3-أشهر الحكم الجنوب إفريقي البطاقة الصفراء في 33 مناسبة، وأخرج 3 بطاقات حمراء، واحتسب 3 ضربات جزاء، خلال مبارياته الإفريقية.

4- وبدأ جوميز قيادة مباريات دوري أبطال إفريقيا في 2013، وكان ذلك في مباراة ديناموز الزيمبابوي، والبنرزتي التونسي، وانتهت بفوز الأول بهدف نظيف.

5-آخر المباريات التي أدارها في دوري أبطال إفريقيا هذا العام، بين مازيمبي والإفريقي التونسي التي بنتيجة (8-0).

6- أكثر القرارات التى أثارت جدلًا كبيرا حول الحكم فيكتور جوميز هو احتسابه 5 ركلات جزاء فى مباراة واحدة، وكان ذلك فى لقاء صن داونز أمام أياكس كيب تاون فى الدورى الجنوب أفريقى موسم 2013 – 2014 لتتصدر صور جوميز صحف جنوب أفريقيا بسبب قراراته المثيرة للجدل، حيث احتسب ثلاث ضربات جزاء لصن داونز سجل منهما واحدة و2 لأياكس كيب تاون سجلا بنجاح.

7- أدار للأهلي 4 مباريات، حقق الأحمر الانتصار في مواجهتين، وخسر مثلهما.

8-أدار للزمالك مباراتين، حقق الفوز في مباراة، وخسر في الآخري.

9- أدار لقاء وحيدا للفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكان أمام أوغندا، وفازت مصر بهدف نظيف، بجانب لقاء آخر في تصفيات أمم إفريقيا 2019، أمام تونس، وفاز منتخب الفراعنة (3-2).

10-أدار لقاء وحيدًا لمنتخب الشباب مع مالي، في تصفيات أمم إفريقيا بزامبيا، وانتهى بالتعادل السلبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل