المحتوى الرئيسى

فيديو.. الوزراء: نسعى لتوطين صناعة جرارات القطارات بمصر

06/25 20:59

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، التقى اليوم قيادات شركة «سيمنز» الألمانية على هامش زيارته للعاصمة برلين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء أعرب لقيادات الشركة عن شكره على المجهودات التي بذلتها «سيمنز» في مصر الفترة الماضية.

وتابع أن مشروعات الطاقة الكهربائية التي أقامتها الشركة بمصر أصبحت نموذجًا يحتذى به، مشيرًا إلى تأكيد رئيس الوزراء تطلعه لاستمرار البناء على النجاح الذي تحقق مع «سيمنز» في مجالات أخرى منها السكك الحديدية التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية بالغة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على توفير جرارات القطارات التي تنتجها الشركة وتتميز بأنها موفرة لاستهلاك الوقود ولا تتسبب في إتلاف قضبان السكك الحديدية، مضيفًا أن مدبولي طالب الشركة بتصنيع هذه الجرارات في مصر.

وعقب: «تصنيع جرارات القطارات في مصر سيكون إضافة كبيرة نسعى إليها الفترة الراهنة»، مستطردًا أن مصر ستدخل في صناعة الجرارات للمرة الأولى في تاريخها بعد أن كانت تعتمد ولا زالت على استيرادها من أوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل