المحتوى الرئيسى

نجلة مصطفى مشرفة لـ«الشروق»: ورثنا عن أبي الجينات العلمية

06/25 20:59

قالت ابنة العالم الدكتور مصطفى مشرفة، الدكتورة سلوى مشرفة، أستاذ الكيمياء بالمركز القومي للبحوث، في تصريحات صحفية على هامش احتفالية نظمتها مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، حول حياة مصطفى مشرفة: "ورثنا عن أبي الجينات العلمية ولقبه العالم إدوارد أينشتاين بالموسوعة البشرية، وقال إن موته خسارة"، لافتة إلى أن أفراد العائلة نوابغ في العلم، وأن أخيها حاصل دكتوراة في الهندسة واخترع جهازًا للقلب.

وأضافت سلوى مشرفة، أن والدها توفى عندما بلغت سنتين من عمرها وكان الفضل لوالدتها في أن تعرف من خلالها تاريخ والدها وإنجازاته العلمية و حب العلم الذي ورثه جميع أفراد العائلة، مشيرة إلى أن والدها أنشأ جمعية هواة الموسيقى وأول من تولى منصب عميد لكلية العلوم جامعة القاهرة.

شارك بالاحتفالية المخرجة إنعام محمد علي، التي قالت في تصريحات صحفية للشروق: "افتقدت الإنتاج الذي يتبنى السيرة الذاتية للعلماء ولمن لهم بصمات تاريخية و تحول من دور المسؤولية والتنمية البشرية إلى الربح".

وتحدثت الدكتور لطيفة سالم، مقرر اللجنة العلمية بمركز الدراسات التاريخية بدار الشروق، عن رائد النهضة العلمية الدكتور مصطفى مشرفة، معربة عن عظمة مسلسل "رجل من هذا الزمان"، لافتة إلى أهمية تبسيط المعلومات للشباب بشكل جذاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل