المحتوى الرئيسى
تريندات

«الإسكان» تبدأ تنفيذ محور مروري أعلى ترعة الزمر يربط شمال الجيزة بجنوبها

06/25 14:10

«المركزي للتعمير»: يمتد بطول 12 كيلومترا.. والانتهاء من المرحلة الأولى خلال سنة

بدأ الجهاز المركزي للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، في تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر، على مسارها المغطى بطول 12 كيلومتر، في المسافة بين القوس الجنوبي للطريق الدائري قرب ميدان المنيب والقوس الشمالي للطريق بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وقال رئيس الجهاز، اللواء محمود نصار، إن المحور يتقاطع مع شوارع: مستشفى الصدر، والثلاثين، وخاتم المرسلين، والهرم، وفيصل، جامعة الدول العربية، وناهيا، ومطار إمبابة بالإضافة إلى محوري صفط اللبن و26 يوليو.

وأوضح نصار، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن العمل جارٍ حاليًا في تنفيذ القطاع الأول من المشروع في المسافة من دائري المنيب جنوبا حتى محور صفط اللبن بطول 5 كيلومترات، مشيرا إلى تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء تعمل بالتوازي بطول هذا القطاع، الذي يشكل رابطا بين دائري المنيب وشوارع (مستشفى الصدر - خاتم المرسلين - الثلاثيني - الهرم - فيصل)، ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال عام.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض (3 – 4) حارات مرورية في كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير الطريق السطحي لخدمة الحركة المرورية للأهالي بالمناطق التي يمر بها المشروع، وبعرض (2 – 3) حارات مرورية في كل اتجاه، بجانب إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.

وأوضح نصار، أن المشروع يستهدف حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة وإعادة توزيع الحركة المرورية؛ بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن.

ونوه بأن المحور الجديد يُعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويعتبر استكمالا لطريق دائري حول مدينة الجيزة بالتكامل مع محور المريوطية والقوس الغربي من الطريق الدائري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل