المحتوى الرئيسى

أسماء الضبع: 10 نصائح ثمينة لتصبحي زوجة مثالية

06/21 02:07

أن تكوني زوجة مثالية ومطيعة لزوجك ليس بالأمر الصعب علي الإطلاق، فالزواج هو أحد أهم الأشياء المقدسة التي ذكرت في جميع الأديان السماوية التي أجمع علي مشروعيته، علي الرغم من اختلاف مفهوم الزواج إلا أنه لا يوجد أي تناقض به فالزواج هو عقد يتم بين الرجل والمرأة لتكوين أسرة صالحة ومناسبة للمجتمع.

لذلك تبدأ الفتاة في أوبي سنوات الزواج في رحلة البحث عن كيف تكون زوجة مثالية ومطيعة لزوجها لتشاركه أحلامه وحياته طوال الوقت ليصبح أسعد زوج في الكون، مما يجعلها تتبع بعض النصائح التي توجهها إليها والدتها أو جداتها أو أحد أصدقائها المقربين، ولكن تقع الزوجة أحيانًا في بعض الخطأ لكثرة اختلاف الآراء تتعارض مع بعضها في بعض الأوقات.

ومن خلال هذا السياق ناقشت الدكتورة "أسماء الضبع"خبيرة التنمية البشرية بعض الآراء التي قدمتها إلي "الوفد" حول هذا الموضوع، حيث قدمت بعض

أولاً: يجب أن تكوني بجانب زوجك في السراء والضراء، فالرجل يحب أن تهتم به المرأة في جميع حالاته وتشاركه اهتماماته حتي ولو كانت صغيرة.

ثانيًّا: التشاور والتحدث في زوجك من أهم الأمور التي تعمل علي ربط التوافق بينكم، فيجب أن تتحلي بالصراحة والعقلانية معه وإصلاح الخلافات الصغيرة والكبيرة فبدلاً من التحدث عن أي أمر سلبي عليكي إيجاد طريقة معه لحل المشاكل.

ثالثًا: استقبلي زوجك بابتسامة جميلة قبل مجيئه فالابتسامة تساعد علي التخلص من أي هموم، والتحدث معه بلطف حول كيف كان يومه.

رابعاَ: افهمي زوجك جيدًا واحرصي علي تلبية رغباته واحتياجه، وتناقشي مع بكل هدوء ولطف إذا كان هناك أمر ما

خامسًا: الثقة من أهم الأشياء التي يجب أن يتبعها الطرفين خاصة المرأة، فيجب عليكي أن تثقي في زوجك ولا تجعلي أي شخص يؤثر عليكي ويشعل الغيرة في قلبك حتي لا تتسببي في أي مشاكل زوجية في حياتك.

سادسًا: وراء كل رجل عظيم امرأه، فيجب عليكي كزوجة تشجيع زوجك علي تحقيق حلمه وأن تدعمي بكل حب واحترام حتي يصل إلي هدفه.

سابعًا: اهتمي بنفسك جيدًا وبمظهرك فالرجل يحب أن يري المرأه في أحسن حال، فالرجال لا يريدون الطعام والاهتمام بالأطفال والمنزل فقط فالرجال لهم احتياجتهم الخاصة أيضًا فكوني في أبهى مظهر دائمًا.

ثامنًا: لا تكوني كثيرة الكلام فيجب عليكي أن تعطي لزوجك مطلق الحرية للتعبير عن رأيه والاستماع له دائمًاَ فيما يزعجه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل