المحتوى الرئيسى

قبل بداية أمم أفريقيا 2019.. نصائح لـ"المتعصبين" أثناء تشجيع المنتخب

06/21 02:02

ساعات وستبدأ غدًا، أولى مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر استضافتها على أرض البلاد، وذلك بانطلاق مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الزيمبابوي، حيث تستمر البطولة في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

وما بين التشجيع الحماسي والتقليدي يحرص الكثير من محبي كرة القدم، على تشجيع أنديتهم المفضلة ومنتخباتهم الوطنية، وذلك حبًا لدعم ومساندة فرقهم.

لكن في الكثير من الأحيان، ما يتعرض البعض لضغوط شديدة خلال أوقات التشجيع، وذلك بسبب توترهم وقلقهم الشديدين حول الخوف من الخسارة، فعلى سبيل المثال، هناك من يتعرضون لإغماءات، أو نوبات قلبية، أو ارتفاع في ضغط الدم، وغيرها من الحالات، لكن الأسوأ هو وفاة بعض الأشخاص نتيجة تلك الانفعالات الشديدة.

وبسبب ما يتعرض له الكثيرون بسبب الانفعالات الحادة، والتعصب خلال أوقات التشجيع ومشاهدة المباريات، يقدم الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، في حديثه مع "الوطن"، مجموعة من النصائح للمتعصبين خلال التشجيع، للحفاظ على ثباتهم الانفعالي، خاصة خلال الأيام القادمة، أثناء تشجيع المنتخب الوطني بكأس أمم إفريقيا، وهي:

- الالتزام ببداية التشجيع بالتزامن مع بداية المباراة، موضحًا: "لازم أبدأ أشجع مع بداية المباراة، لأن في ناس بتقعد تشجع من ساعة ما تصحى مثلا، لحد وقت الماتش، وده كله بيزود من حدة الانفعالات".

- إذا كنت من المتعصبين بشدة، يمكنك تجنب مشاهدة المباراة، ومشاهدة أي شيء آخر في التوقيت ذاته، للانشغال عن المتابعة.

- تناول كوب من "الكركديه" قبل بدء المباراة، وذلك للعمل على ضبط ضغط الدم، والحفاظ على الثبات الانفعالي.

- ضرورة العلم بأن نتيجة المباراة ما هي إلا توفيق من الله عز وجل، وأخذ الأمر على محمل أنه مجرد الاستمتاع بمشاهدة اللعب الجيد فقط.

أثار فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمدرس فلسفة يدعى سيد عراقي استقبله طلابه كالملوك في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، قبل المراجعة النهائية

انتشرت صورة للنجم محمد صلاح وبجواره أحد الأشخاص الذي يقال إنه الحارس الشخصي للاعب ليفربول الإنجليزي، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية

جدل واسع أثاره ظهور تمثال "أنوبيس"، إله التحنيط وحارس الجبانة عند المصريين القدماء، بعد أن تقرر حضوره حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، غدًا، ووضعه عند مدخل ملع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل