المحتوى الرئيسى

للرجال ..عليكم بتناول هذا المشروب لتجنب الإصابة بسرطان الأمعاء

06/21 02:20

كشفت دراسة جديدة أن تناول حصتين على الأقل من اللبن في الأسبوع قد يحد إصابة الرجال من الإصابة بسرطان الأمعاء، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويقول الباحثون إن الرجال الذين يتناولون ما لا يقل عن قدرين من الزبادي كان لديهم خطر أقل بنسبة 20 % تقريبًا من الإصابة بالأورام الغدية ، وذلك على خلاف الرجال الذين لم يتناولوا الزبادي.

أما الرجال الذين يتناولون اللبن فقد تعرضوا لخطر الإصابة بنسبة 26% للإصابة بالأورام الغدية التي من المرجح أن تصبح خبيثة.

ويقول الفريق ، من كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس ، ميسوري ، إن النتائج تدعم الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن تناول اللبن الزبادي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وذلك لأنه يزيد من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، والتي يمكن مع قلة تواجدها داخل الأمعاء ان تتسبب الأورام الحميدة.

وتتشكل الأورام السرطانية الحميدة في البداية عن طريق نمو غير طبيعي يتشكل في بطانة القولون أو المستقيم، وعندما تترك هذه الأورام دون علاج فقد تصبح هذه الاورام خبيثة، و يشير الباحثون إلى أن اللبن قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات.

ونظر الفريق في النظم الغذائية للأورام الحميدة وتطورها بين أكثر من 32،600 رجل، ويين أكثر من 55،700 امرأة، وقاموا باستقصاء عوامل الخطر للأمراض المزمنة لدى الرجال، ونفس الشيء بالنسبة للنساء، وخضع جميع المشاركين للتنظير الداخلي للأمعاء بين عامي 1986 و 2012 ، وقدموا تقارير عن وجباتهم الغذائية كل أربع سنوات ، بما في ذلك مقدار الزبادي الذي يتناولونه.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل