المحتوى الرئيسى

"وزارة المالية" : جاري الحصول موافقة " البرلمان" على تخصيص 6 مليارات جنيه لبرنامج رد الأعباء - اموال الغد

06/20 14:55

أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية

كشف د. أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، عن موافقة كافة الجهات الحكومية المعنية على مخصصات البرنامج الجديد لرد الاعباء، موضحا أنه جاري الموافقة عليها بالبرلمان.

جاء ذلك خلال الاجتماعات الموسعة التي عقدت صباح اليوم بمقر وزارة التجارة والصناعة بشأن تسويات مستحقات الشركات المصدرة لدي صندوق تنمية الصادرات من إلتزامات الشركات لمصلحة الضرائب المصرية

وقال إنه تم تخصيص واعتماد 6 مليار جنيه كموازنة سنوية للبرنامج الجديد لرد الأعباء، يبدأ تطبيقها اعتباراً من موازنة العام المالى 2019/2020 ، مشيراً الي ان البرنامج الجديد برنامج مرن يتيح زيادة المخصصات كلما زادت الصادرات وذلك اعتباراً من السنة الثانية من تطبيق البرنامج الجديد .

 وأوضح كجوك أن الوزارة قامت بتشكيل مجموعة عمل لرصد مستحقات الشركات المصدرة لدي صندوق تنمية الصادرات وذلك تمهيداً لتسويتها مقابل المتأخرات الضريبة للمصدرين ، مشيرا إلى أن الوزارة لن تدخر جهداً في تسوية مستحقات المصدرين ببرامج مساندة الصادرات باعتبار الصادرات المصرية من أهم مصادر جلب العملات الاجنبية بالاقتصاد القومي .

 وأشار إلى أن آلية تسوية المستحقات الضريبية هي الآلية الاولي للتسوية وليست الوحيدة حيث جاري دراسة عدد من الآليات الاخري وذلك للتيسير علي المصدرين ، لافتا إلى أن وزارة المالية قامت بحصر اسماء كافة الشركات المصدرة ودراسة سجلها الضريبي وتحديد كافة الضرائب المستحقة عليها للخصم من مستحقاتها لدي صندوق تنمية الصادرات .

 وأضاف كجوك أن اجتماع اليوم استهدف تعميم تجربة التسوية التي نفذتها وزارة المالية مع وزارة التجارة والصناعة لتسوية 150 مليون جنيه من التزامات شركتين لمصلحة الضرائب خصماً من التزاماتها الضريبية، مشيرا الي إمكانية الخصم من كافة انواع الضرائب المستحقة والتي تشمل القيمة المضافة والدمغة والدخل وكسب العمل وغيرها .

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes:

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل