المحتوى الرئيسى

رئيس 'كاف': متفائل بإقامة البطولة فى مصر

06/20 15:17

قال أحمد أحمد، رئيس كاف، عن استخدام تقنية الفيديو بداية من مبارايات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، إنه إجراء احترازي والكل اتفق على عدم استخدامها منذ البداية لأنه لا يبرع الجميع في استخدامها، لذلك يجب علينا الرجوع لمن لديهم الخبرة، مضيفًا أنه تم الاتفاق على استخدامها في نصف النهائي، لكننا فضلنا أن نستخدمها منذ بداية ربع النهائي.

وعن اختيارات الحكام، أكد أن عملية الاختيار من أهم اختصاصات لجنة الحكام بـ"كاف" فهي المسئولة عن الاختيار أو الاستبعاد، متابعًا: "كل ما نقوم به هو أننا نراجع الأسماء في اللجنة التنفيذية، وليس دورنا الاختيار".

وبشأن تعيين فاطمة سامورا من "فيفا" كسكرتير عام لمتابعة وتدقيق كل ملفات كاف، قال: "سيكون هناك بيان نعلن من خلاله موقفنا ولن أرد الآن".

وتابع: "إن السلطات المصرية قدمت ضمانات كبيرة لضمان سلامة المشجعين، ويجب علينا أن تتضافر جهودنا سواء على الصعيد الأمني أو التنظيمي لعدم وجود أي مشكلات، ولا يجب علينا التخوف من أي شىء هنا في مصر، وقارتنا بحاجة إلى هذا الأمن والأمان الموجود هنا".

وعن أحداث نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والتخوف من تكرارها، قال: "أنا مرتاح ومتفائل بإقامة البطولة في مصر ولن يتكرر أي شىء.. لا أود أن أتحدث عن نفسي، الحديث دائمًا عن كاف والقرارات الكبيرة نتخذها بصورة جماعية من خلال اللجنة التنفيذية، ونحن مرتاحون لاتخاذ قرار نقل البطولة إلى مصر، نشعر بأننا في بيتنا.. ولا أسير وسط حراسة هنا وأنا في أمان تام".

وبشأن دعوة عيسى حياتو، الرئيس السابق لكاف، لحضور البطولة، قال أحمد أحمد: "لدينا قاعدة داخلية في كاف تقول إنه بانتهاء مدة الرئاسة إما أن تكون عضوًا شرفيًا أو رئيسًا شرفيًا، وحاليًا لا أخفيكم سرًا هناك أمور قضائية لا تسمح لنا باتخاذ قرار بدعوته، لوجود عقوبات رياضية وقضايا في ساحات القضاء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل