المحتوى الرئيسى

بالصور| سائق بدرجة مدير عام: الحلال علّم أبنائي الـ7 بأعلى الكليات

06/20 04:45

خمس سنوات على خروج العم، علي عباس الراوي، من عمله على المعاش كمدير عام في ديوان عام محافظة قنا، يعمل كسائق على سيارته التي يملكها "بيجو أجرة" تحمل خط سير قنا – سوهاج، خبرته في القيادة نتاج 35 عامًا، سائق تاكسي في مدينة قنا، دفعته للخروج لنقل المسافرين بين المحافظتين.

اعتبر "علي" العمل كسائق وهو على درجة مدير عام، ليس عيبًا، قائلاً إن عمله سائق تاكسي في المدينة زاد من دخله وجعله يُعلم أبناءه السبعة أفضل تعليم، موضحًا أن دخل الحكومة لايكفي أسرته المكونة من تسعة أفراد.

وتابع: إن أولاده السبعة تعلموا تعليم عالي، منهم طبيبة بشرية وتزوجت في محافظة المنيا، وأخرى صيدلانية، والثالثة محامية في مكتب بمدينة قنا، ومدرسة في إحدى المدارس، وابنته الخامسة في كلية الشريعة الإسلامية في محافظة الأقصر، أما الذكور منهم طالب في كلية لغات وترجمة، والثاني في تجارة إنجليزي.

وأضاف: "الشغل ليس بعيب على أي شخص طالما أن لديه هدف في الخروج من الحياة بأحسن حال وتعليم أبناءه"، موضحًا أن دخل الحكومة لا يشتري عيش لأسرتي"، متابعا أنه عندما كان يعمل في ديوان عام المحافظة، كان يخرج بعد انتهاء العمل اليومي  في الفترة المسائية  للعمل على تاكسي داخل المدينة حتى الساعة 12 مساء لزيادة دخله.

ولفت إلى أنه بعد خروجه على المعاش والأبناء مصاريفهم زادت بسبب الكليات، وأصبح دخل التاكسي لايكفي، وخاصة أن معاشه 1086 جنيهًا، بعدما كان مرتبه يشارف 3500 جنيه، قائلا:"بعت سيارة التاكسي وجلبت بيجوه أجرة خط سير قنا – سوهاج، رغم طبيعة العمل على المسافة الطويلة صعب في البداية، ولكن لتحقيق هدفي بتعليم أبنائي أفضل تعليم دون تعب أو احتياج لمساعدة مادية من أحد هون علي، خمس سنوات منذ 2014، وأنا أقود سيارتي الأجرة من قنا لسوهاج، ليلا ونهارا، دون كلل وملل حتى أصبحت هنا أكبر السائقين في موقف سوهاج بمجمع مواقف قنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل