المحتوى الرئيسى

شخص يشتري مسدس انتحار فان جوخ بـ146 ألف دولار

06/20 08:29

مسدس الذي انتحر به فان جوخ

بيع مسدس، يُعتقد أن الفنان الهولندي العالمي فنسنت فان جوخ، استخدمه خلال انتحاره عام 1890، ووصل سعر المسدس لـ145 ألفا و700 دولار، واشتراه رجل مجهول الهوية، من خلال مزاد دار درو، بباريس.

والمسدس من نوع لوفوشو، وهو قديم يعلوه الصدأ، وهناك جزء من المقبض مفقود، وحصل عليه المشتري من خلال الهاتف، ويعتبر المبلغ الذي دفع فيه ضعف السعر الذي قدره الخبراء، وفقا لموقع سكاي نيوز.

وكان فان جوخ، يعاني من اضطرابات نفسية، واكتئاب حاد، وانعكست حالته الصحية على لوحاته ومن أبرزها لوحة ليلة النجوم، ولوحات دوار الشمس، ويُعتقد أن الفنان أطلق النار على صدره في النهاية لعدم قدرته على احتمال العالم.

وتوفي "فان جوخ" في أوفير شيرواز، قرب باريس في يوليو  1890، وعمره 37 عامًا فقط، بعد مرور أكثر من يومين على إطلاقه النار على صدره في حقل قمح، رسمه سابقًا.

وبدأ البحث عن المسدس، في اليوم التالي لوفاته، لكن لم يُعثر عليه إلا في الستينيات في نفس الحقل. وعثر عليه مزارع ثم انتهى به المطاف في حوزة امرأة أصبح ابنها هو البائع.

أثار فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمدرس فلسفة يدعى سيد عراقي استقبله طلابه كالملوك في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، قبل المراجعة النهائية

عثرت سيدة على كاميرا خفية بمرحاض مقهى كوستا كافيه الشهير

يعتبر الشيخ محمد متولي الشعراوي، واحدًا من أبرز علامات تفسير كتاب الله العزيز في الوطن العربي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل