المحتوى الرئيسى

النفط يواصل مكاسبه بعد تغريدة ترامب

06/20 09:42

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثانية، اليوم الأربعاء، بدعم من انتعاش الآمال بخصوص التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين والتحفيز الاقتصادي المحتمل من البنك المركزي الأوروبي. 

وارتفع خام القياس العالمي برنت في العقود الآجلة 20 سنتا أو 0.3% إلى 62.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش، وكان الخام صعد 2% الثلاثاء.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 20 سنتا أو 0.4% إلى 54.10 دولار للبرميل. وارتفع الخام 3.8% الجلسة الماضية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على موقع تويتر إنه تم البدء في الترتيبات اللازمة للقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه، قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الثلاثاء إن البنك سييسر السياسة النقدية مجددا إذا لم يتسارع التضخم، مشيرا إلى تغيير في اتجاه السياسة في الوقت الذي تهدد فيه الحرب التجارية جهوده التحفيزية.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على تأجيل اجتماعها القادم إلى الأول من يوليو تموز، يعقبه اجتماع مع حلفائها من خارج المنظمة في الثاني من الشهر ذاته، وفقا للمواعيد الجديدة التي نشرت على موقع المنظمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل