المحتوى الرئيسى
تريندات

خبير سكاني: تراجع في أعداد المواليد وتحسن أوضاع "القومي لتنظيم الأسرة"

06/19 18:49

عقدت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لتقييم الاستراتيجية القومية للسكان 2015/2020.

وحضر الاجتماع الدكتور عمر حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، وطلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، و الدكتور حسين عبد العزيز، خبير سكاني، جيرمان حداد صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي بداية الإجتماع، قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إنه تولى مهام عمله في المجلس نوفمبر 2018، وبالتواصل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للوقوف على متابعة تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان، لكنهم أكدوا محاولتهم السابقة لطلب التقيم لكن دون جدوى لظروف ما، ما دفعه لعقد جلسات جمعت المجلس القومي والخبراء، وجرى إعداد تقرير متابعة أو تقييم للاستراتيجة يمكن البناء عليها، وهو الأمر الذي أثنى عليه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة بقوله: " أول اجتماع استشعر فيه أن هناك أداء، واسجل الشكر في هذا الصدد".

من جانبه، استعرض الدكتور حسين عبد العزيز، خبير سكاني، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، نتائج المراجعة التي انتهى إليها المجلس القومي للسكان، للخطة التنفيذية (2015/2020) في إطار الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015/2030.

وقال عبد العزيز، أن المراجعة هدفت إلى التعرف بشكل حيادي مستقل على مستويات التقدم نحو تحقيق الأهداف الخاصة بمحاور التنفيذية (2015/2020) وإدارة البرنامج السكاني بما يؤدي إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية مع التركيز بصفة أساسية على مدى تأثيرها على النمو السكاني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل