المحتوى الرئيسى
تريندات

قد تسبب الجفاف.. نصائح مهمة لحفظ سلامة أبنائك من حرارة الصيف

06/19 15:29

مع دخول موسم الصيف، وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في بعض الدول الخليجية، يقدم الأخصائيون للأطفال بعض الإرشادات الهامة لحفظ سلامة الأطفال وتمكينهم من الاستمتاع بإجازتهم الصيفية.

فمع الارتفاع العالي لدرجة الحرارة ونسبة الرطوبة، يجب على الأهالي معرفة كيفية تجنيب أبنائهم من المرض إذ أن التعرض للحرارة قد يؤدي إلى الجفاف أو الاعياء أو التشنجات أو حتى ضربات الشمس، كما أن أول ما يجب معرفته هو أهمية شرب الماء، فبسبب الرطوبة، ترتفع حرارة الجسم إلى أكثر من المعتاد فيحتاج الجسم إلى كمية أكبر من المياه للبقاء باردًا.

يجب تشجيع الأطفال على شرب المياه طوال الوقت، وتزويدهم بالمشروبات المنعشة كعصير جوز الهند والبطيخ، وعلى الأطفال شرب المياه قبل اللعب وخلاله وبعد الانتهاء منه، ولا يجب أن يشرب الأطفال ما دون الستة أشهر الماء ولكن يجب إرضاعهم أكثر من المعتاد لتجنب الجفاف.

كما يجب على الآباء أن يتأكدوا من عدد المرات التي يزور فيها الطفل الحمام، فعليه زيارته كل ست ساعات على الأقل، وعلى أن يكون لون بوله أصفر فاتح.

ثانيًا، يجب على الآباء اختيار ثياب أطفالهم بذكاء، وأن يلبس الأطفال ثيابًا فضفاضة وألوانها فاتحة، فالألوان الفاتحة تمتص أشعة الشمس بشكل أقل، وتساعد الثياب الفضفاضة الجسم على إفراز العرق وإخراج الحرارة. علاوة على ذلك ، ينبغي وضع دائمًا واقٍ من الشمس على جلد الطفل أثناء النهار.

نصيحة أخرى مهمة هي تبريد حرارة الجسم بالمياه الباردة، بعد انتهاء الأطفال من اللعب، اجعلوهم يتمتعون بحمام بارد يحافظ على صحتهم وطاقتهم.

جدير بالذكر أن السباحة تعد من أفضل النشاطات الخارجية المفيدة لأطفالكم خلال موسم الصيف.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل