المحتوى الرئيسى

أكثر فعالية من البوتكس.. يوجا الوجه خيارك الأفضل لعلاج التجاعيد (صور)

06/19 11:37

كثيرًا ما تلجأ بعض السيدات إلى عمليات التجميل، باستخدام البوتكس والفيلر، للتخلص من تجاعيد الوجه، التي تؤثر على مظهرهن الخارجي، ولكن سرعان ما تعود مظاهر الشيخوخة لتعتلي ملامحهن مرة أخرى.

وفقًا لموقع "Health"، أكدت بعض الدراسات اليابانية الحديثة مدى فعالية يوجا الوجه كبديل لعمليات التجميل، للتخلص من تجاعيد الوجه.

وأشار الخبراء اليابانيين إلى أن ممارسة يوجا الوجه قبل النوم، تساعد على استرخاء عضلات الوجه، وتقلل من فرصة إصابتها بالتجاعيد، خاصة عند الخدين، والجبهة، وحول الفم، وبين الحاجبين، وأسفل العينين.

اقرأ أيضًا: اليوجا مضرة لهؤلاء.. هل أنت منهم؟

وأضاف الخبراء أن يوجا الوجه لا تحتاج إلى مدربٍ متخصص لتنفيذها، بل يستطيع الشخص العادي أن ينفذها بنفسه في جلسات فردية، بتدليك جزء معين من الوجه، بشرط ان يكون دافئًا، وباتباع الطرق التالية:

وأوضحت الدارسات اليابانية أن نتائج يوجا الوجه قد تظهر بعد فترة طويلة من ممارستها، قد تصل إلى عدة أشهر، على عكس عمليات البوتكس، التي تظهر نتائجها بشكل فوري.

وللحصول على أفضل نتائج في أسرع وقتٍ ممكن، أوصى الخبراء بإجراء هذه التمارين لمدة ثلاث دقائق يوميًا، مضيفين أن يوجا الوجه لا تحتاج إلى صالات ألعاب للقيام بها، مما يسمح لنا بممارستها في أي مكان، سواء في البيت أو أثناء العمل والمشي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل