المحتوى الرئيسى
تريندات

عضو تشريعية النواب: تصريحات أردوغان لا تتفق مع السلوك الدولي

06/19 02:43

أدان النائب إيهاب الخولي، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة وعضو اللجنة التشريعية، التدخل السافر وغير المقبول واللاأخلاقي في شئون الدولة المصرية، من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا "عليه أن يدرك أن أحد ثوابت مصر الوطنية عدم التدخل في الشأن الداخلي لأي دولة من دول العالم حتى لا يتم التدخل في شئونها الداخلية، خاصة وأن مصر تملك استقلال قرارها الوطني متفردة ومن ثم فهو غير مقبول التدخل في شئون مصر الداخلية".

وأضاف الخولي- في بيان اليوم الثلاثاء- أن تصريحات أردوغان لا تتفق مع السلوك الدولي أو ميثاق الأمم المتحدة والقيم الأخلاقية والقانونية والسياسية في أي من دول العالم، مؤكدا أن تدخل أردوغان يؤكد تحالفه مع كل الجماعات الإرهابية التي تريد أن تنال من مصر.

وتابع أنه على أردوغان أن يدرك أن مصر على قلب رجل واحد وشعبها لا يقبل السلوك غير السوي الذي لا يليق أن يصدر عن رئيس دولة، والذي يوضح أن أردوغان يعاني من شذوذ سياسي وحقد دفين تجاه مصر وشعبها وتجاه المنطقة.

واستطرد عضو مجلس النواب، أن أي تصريحات لن تحيد مصر عن مسارها في محاربة الإرهاب ومحاربة الخطاب الديني والشطاط الذي يسئ لكل المسلمين في العالم، وإذا كان يتصور أن الإنسانية يمكن أن تتقبل تلك الأفعال فهو غارق في وهمه هو وكل الجماعات المتطرفة الإرهابية.

وأردف الخولي، أن تحالف أردوغان مع أهل الشر لن يسني مصر دورها الإقليمي والمحوري في المنطقة، ولن يحيدها عن الدفاع عن الإنسانية في حربها ضد الإرهاب، وعلى أردوغان أن يتخلى عن أوهامه وأحلامه التي تصور له أن مصر يمكن أن تنكسر أو تركع، فإن مصر صاحبة الحضارة والتاريخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل