المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. مشوار "روقا" السينمائي من "وفاء للأبد" حتى الاعتزال

06/19 13:26

تحتفل الفنانة المعتزلة نورا، اليوم، بعيد ميلادها الـ65، ورغم أنَّها تركت العمل الفني منذ سنوات عدة، واعتزلت التمثيل نهائيا، إلا أنَّ أخبارها وكل ما يتعلق بها مازال يجذب محبي وعشاق السينما المصرية من الأجيال المختلفة، لما تركته من بصمة وتاريخ من العمل الفني المميز في السينما المصرية.

View this post on Instagram

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17) on Jun 18, 2019 at 2:51pm PDT

ولاقت الصور التي شاركتها ابنة شقيقتها مي نور الشريف من حفل عيد ميلاد خالتها الـ65 انتشارًا واسعًا، بعد أنَّ تغيرت ملامح الفنانة نورا كثيرًا بفعل السن.

والفنانة نورا من مواليد 18 يونيو 1954، واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، وتبلغ من العمر 65 عامًا، وهي من مواليد محافظة القاهرة.

وحصلت الفنانة نورا على بكالوريوس تجارة، واعتزلت التمثيل في عام 1996، وارتدت الحجاب، وتزوجت من الفنان حاتم ذو الفقار، ولكنهما انفصلا عن بعضمها البعض سريعًا، لتتزوج بعدها من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ولكنها انفصلت عنه أيضًا.

وبدأت نورا حياتها الفنية وهي طفلة في فيلم "وفاء للأبد"، ومسرحية "لوكاندة الفردوس"، ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة".

وسطع نجم نورا في السينما المصرية، بعد أن احترفت مجال التمثيل وحتى اعتزالها للفن عام 1996، ووقفت أمام نجوم عمالقة من السينما المصرية، أبرزهم الفنان  نور الشريفـ، وعادل إمام، وهاني شاكر، وفريد شوقي، ويحيى الفخراني، وفاروق الفيشاوي، وإسعاد يونس، وغيرهم من النجوم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل