المحتوى الرئيسى

"إنستجرام" يوفر ميزات أمنية لاستعادة الحسابات المسروقة

06/18 00:13

يجري تطبيق الصور والفيديوهات الشهير، "إنستجرام"، العديد من الاختبارات والتجارب من أجل إضافة ميزات أمنية، من شأنها أن تسهل من استعادة الحسابات المسروقة، بل وحمايتها من عمليات اختراق مستقبلية.

وذكر موقع "سبوتنيك" خطوات استخدام التقنية الجديدة، حيث تبدأ بطلب من المستخدم لأنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في "إنستجرام".

وبعد الخطوة السابقة يحصل المستخدم على رمز مكون من 6 أرقام، يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التي اختارها، حيث تمنع الطريقة الجديدة المتسللين من استخدام البريد الإلكتروني أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على الحساب من جهاز مختلف.

وستضمن هذه الطريقة إمكانية استرداد الحساب حتى لو قام أحد المتسللين بتغيير اسم المستخدم وبيانات الاتصال، وذلك عن طريق توفير موقع تبادل الصور الشهير لكل مستخدميه ضمانا بعدم إمكانية المطالبة باسم المستخدم لفترة زمنية محددة بعد التغييرات التي طرأت على الحساب، سواء أكان ذلك اختراقا أم تغييرا طوعيا.

وسيمكن إنستجرام بالميزة الأمنية الجديدة، المستخدم من استعادة حسابه بالكامل من داخل التطبيق، بدلا من اعتماده على فريقه الأمني في ذلك. 

درجات الحرارة المرتفعة والصهد الشديد والرطوبة العالية، بالإضافة إلى أسعار أجهزة التكييف الباهظة، دفعت بعض المصريين إلى الابتكار والتفكير خارج الصندوق

منح النجم المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني وليفربول، قميصه إلى أحد أطفال الملعب عقب الفوز على غينيا وديا بثلاثية مقابل هدف.

صورة اللوك الجديد لـ علي ربيع، وقصة الحلاقة الجديدة، أثارت سخرية الفنانين، حيث علقت أيتن عامر عليها: "هو أوس أوس عضك ولا إيه"؟

سيكون عشاق السيارات، وخاصة "الفيراري"، على موعد مع مزاد علني، لبيع أرخص سيارة فيراري في العالم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل