المحتوى الرئيسى

رسميًا.. اجتماع تحت رقابة "كاف" و"فيفا" ينهي أزمة مالي قبل أمم إفريقيا

06/16 19:30

أعلن الاتحاد المالي لكرة القدم، عن نهاية أزمته التي كانت تهدد المشاركة في بطولة أمم إفريقيا، بعد اجتماع دام 13 ساعة من أجل إعادة كتابة نصوص لوائحه بما يتفق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "كاف".

وأصدر الاتحاد المالي لكرة القدم بيان أوضح من خلاله أن الاجتماع الذي أقامه أمس السبت في مقره بمالي تحت رقابة من الاتحاد لإفريقي والاتحاد الدولي.

وأشار الاتحاد إلى أنه بعد اعتماد النصوص الجديدة خلال الاجتماع، الذي حضره مندوبون عن فيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تم الإعلان عن إجراء انتخابات اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة المالي في غضون 60 يوما.

ويأتي هذا الاتفاق ليمهد مشاركة المنتخب المالي في المسابقة القارية، بعدما هدد فيفا بتجميد النشاط الكروي في البلاد واستبعاد الفريق من اللعب في أمم أفريقيا بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي.

يذكر أن منتخب مالي يتواجد في المجموعة الخامسة بمرحلة المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، التي تجرى مبارياتها بملعب السويس الجديد، برفقة منتخبات تونس وموريتانيا وأنجولا.

ومن المقرر ان يلتقي المنتخب المالي مع نظيره الجزائري وديا في وقت لاحق اليوم الاحد بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمشاركتهما في بطولة الأمم الأفريقية بمصر .

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

بالصور.. رئيس "كاف" في استاد القاهرة لمتابعة الاستعدادات لأمم إفريقيا وتجهيزات الحفل

المحمدي: الفوز دائمًا إيجابي.. ولعبنا بثلاث خطط

عيون إفريقية.. زيمبابوي التي كتبت التاريخ بـ"طوبة".. لا تنسى ما فعله صلاح

كشاف الـ CAN.. بسّام "موريتانيا" الذي رفضه سموحة ينتظر التوهج في مصر

كوكا يتحدث عن.. "ظلم" كوبر.. علاقته بصلاح.. انتقاله لبنفيكا.. وحلم البريميرليج

تقرير.. 3 وقائع تهز معسكرات شمال إفريقيا قبل كأس الأمم

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل