المحتوى الرئيسى

لهذا السبب الأردن لن توقف مسلسل "جن"

06/16 19:13

ما زالت أزمة مسلسل "جن" الذى تنتجه شركة "نتفليكس" الأمريكية مستمرة في إثارة الجدل لما تضمنته حلقات المسلسل من مشاهد تتنافى مع قيم وعادات المجتمع الأردني، فقد تحركت ضده العديد من الهيئات المهتمة بالشأن الفني والتربوي في المملكة الهاشمية الأردنية لوقف المسلسل المثير للجدل ويحرض على الفسق والفجور.

بعد اتهامه بالتحريض على الدعارة.. 7 هيئات أردنية مسؤولة تتحرك لوقف "جن"

ودعا الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عبر حسابه على "تويتر"، إلى التركيز على المشكلات الحقيقية التي يعاني منها الأردن بدلاً من الحديث عن مسلسل "جن" المثار حوله هذه الضجة قائلاً "كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائق، وطاقات مهدورة بالإساءة إلى أفراد وعائلات أردنية، بدل التركيز على إيجاد حلول لمشاكل البلد الحقيقية"، مضيفاً "فلنحترم الناس واختلافاتهم، فالأردن يسع جميع الفئات والمعتقدات وأنماط الحياة طالما كانت مسالمة كفاية ونهاية". 

كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساسا، وطاقات مهدورة بالإساءة إلى أفراد وعائلات أردنية، بدل التركيز على إيجاد حلول لمشاكل البلد الحقيقية؟ فلنحترم الناس واختلافاتهم، فالأردن يسع جميع الفئات والمعتقدات وأنماط الحياة طالما كانت مسالمة. كفاية ونهاية!

وبالأمس، طالبت 7 هيئات أردنية مسؤولة بوقف المسلسل نظراً لما احتوى عليه من مشاهد إباحية لا تليق بقيم وعادت المجتمع الأردني، لكنها مع ذلك لم تستطع وقف المسلسل نظراً لأنه يعرض على الإنترنت على شبكة "نتفليكس" العالمية التي تتطلب اشتراكا شهريا من متابعيها، ولا يمكن مشاهدة أي محتوى عليها لغير المشترك بها وبعد قيامه بتسديد رسوم الاشتراك، وبالتالي هي ليست مفتوحة للجميع، بل لكل فرد الخيار في الاشتراك بها أم لا، وذلك بحسب بيان الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وأوضحت الهيئة الملكية الأردنية، في بيانها، أن هناك مطالب بمزيد من الحريات والخيارات الشخصية، وعندما نواجه مثل حالات الجدل المثارة حول المسلسل، ينسى البعض مطالب الحرية، موضحة أنه في نهاية المطاف هذه قضية خيار شخصي لمشاهدة أو عدم مشاهدة عمل قد لا نتفق على محتواه.

كما نوهت الهيئة بتعددية المجتمع الأردني بالنظر إلى ردود الفعل حول المسلسل بين مؤيد ومعارض لمحتواه، موضحة أنه قصة خيالية وليست واقعية بالتالي فهو لا يعكس الواقع.

شاب مصري يوجه رسالة إلى ساديو ماني، لاعب ليفربول ونجم منتخب السنغال، يحثه خلالها على ضرورة تمرير الكرة إلى محمد صلاح

درجات الحرارة المرتفعة والصهد الشديد والرطوبة العالية، بالإضافة إلى أسعار أجهزة التكييف الباهظة، دفعت بعض المصريين إلى الابتكار والتفكير خارج الصندوق

تستعرض الوطن فوائد الفلافل "الطعمية" والتي من أبرزها حماية القلب والوقاية من السكري

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل