المحتوى الرئيسى

انقطاع التيار الكهربائي عن دول بأكملها في أمريكا الجنوبية

06/16 16:30

أفادت تقارير إعلامية وشركة للطاقة بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في أمريكا الجنوبية. وأكدت شركة الطاقة الأرجنتينية "إديسور" عبر حسابها على موقع "تويتر" أن الأرجنتين وأوروغواي بالكامل تضررتا من الانقطاعات. وأفادت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية بأن البرازيل وتشيلي تضررتا أيضاً من الانقطاعات، بينما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن انقطاعات حدثت أيضاً في باراغواي.

وقالت شركة "إديسور أرجنتينا" إن "عطلاً كبيراً في نظام الربط الكهربائي يحرم كل الأرجنتين وكل الأوروغواي من الكهرباء". من جهتها، أوضحت شركة "أو تي إي" في الأوروغواي أن "خللاً سجل في الشبكة الأرجنتينية عند الساعة 07:06 (10:06 بتوقيت غرينتش) وطال النظام المترابط". وأضافت أن ذلك "حرم كل الأراضي الوطنية وأقاليم عدة في البلد المجاور من الكهرباء".

هـ.د/ي.أ (د ب أ، أ ف ب)

كانت ألمانيا الرائدة عالميا في تطوير الطاقة الشمسية. وتبلغ نسبة الكهرباء، التي يتم إنتاجها باستخدام الطاقة الشمسية ستة في المئة من إجمالي الكهرباء المتوفرة حاليا في ألمانيا.

هذه واحدة من أوائل مستعمرات الطاقة الزائدة في العالم، وشيدت في فرايبوغ عام 2006. تنتج طاقة تزيد عن استهلاكها. ويتم شحن السيارات الكهربائية بالفائض، والباقي يذهب إلي الشبكة العامة.

ويزداد أيضا اعتماد الصين على الطاقة المتجددة. والصين هي الأولى عالميا في تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وفي تركيب وحدات الخلايا الضوئية "فوتوفولتايك". منظر الألواح الزرقاء على الأسطح أصبح مألوفا هناك.

كما بدأ المغرب في الاعتماد على الطاقة الشمسية وتخفيض وارداته من النفط والغاز. وانطلق العمل في محطة إنتاج الطاقة الشمسية الحرارية في مدينة ورزازات. تقنية تعتبر فعالة بالنسبة للمناطق المشمسة.

يعيش مليارا إنسان في العالم بدون كهرباء. وهنا في إثيوبيا يجري لأول مرة تزويد قري بوحدات للطاقة الشمسية. كما أن وسائل تخزين الطاقة الصغيرة، ومصابيح LED أصبحت متوفرة بأسعار في متناول المواطنين.

تساعد البطاريات علي تخزين الطاقة الشمسية لاستخدامها ليلا. لذلك يتزايد الطلب على وسائل التخزين في معارض الطاقة، مثلما هو الحال في معرض "انترسولار أوروبا" في مدينة ميونيخ الألمانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل