المحتوى الرئيسى

أزمة جديدة داخل منتخب الجزائر قبل أمم أفريقيا

06/16 19:00

أيام قليلة على انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تحتضنها مصر في الفترة من 21 الشهر الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وأوضحت تقارير صحفية عن وجود أزمة جديدة في معسكر منتخب الجزائر، والمقام حاليًا في قطر، استعدادًا لخوض نهائيات بطولة أفريقيا بعدما قرر المعِد البدنى ألكسندر دلال تقديم استقالته.

وفوجئ الجهاز الفنى لمحاربى الصحراء، صباح أمس، بقرار رحيل "ألكسندر" عن منصبه وعدم الاستمرار مع المنتخب بسبب خلاف مع أحد الأعضاء فى الطاقم الطبى.

وأكدت تقارير صحفية جزائرية أن المدير الفنى جمال بلماضى عقد جلسة مطوَّلة مع «دلال»، لإقناعه بالتراجع عن الرحيل، إلا أن الأخير تمسك بعدم استكمال مهمته، ولكن «بلماضى» رفض مغادرته قطر، حتى يصل خير الدين زطشى، رئيس الاتحاد، لحسم الأزمة.

وتأتي هذه الأزمة بعد أيام من استبعاد هاريس بلقبلة من المعسكر، لأسباب أخلاقية، مماتم تعويضه بأندي دولور مهاجم مونبلييه في القائمة النهائية.

واعتذر بلقبلة عما حدث من تصرفات أدت لاستبعاده من قائمة محاربي الصحراء ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية، أن جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، قرر استبعاد اللاعب هاريس بلقبلة الذي يلعب في الدوري الفرنسي، بسبب خروجه عن الأداب العامة أثناء تواجده في معسكر المنتخب المقام حالياً في قطر.

وانضم هاريس بلقبلة، لاعب خط وسط منتخب الجزائر ونادي بريست الفرنسي، إلى قائمة المستبعدين من المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019، بعد تداول مقطع فيديو فاضح له من داخل معسكر المنتخب.

وظهر بلقبلة في مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل في الساعات الماضية، يظهر فيها وهو يقوم بفعل غير أخلاقي، حين كان زميله في المنتخب الحارس ألكسندر أوكدجة منشغلا بلعبة شهيرة على هاتفه المحمول.

وعلق المنتخب الجزائري على الواقعة عبر حسابه الرسمي، قائلًا: "قرر الناخب الوطني جمال بلماضي إبعاد متوسط ميدان الخضر هريس بلقبلة من التربص التحضيري لكأس أفريقيا، وجاء قرار المدرب بهدف الحفاظ على الانضباط داخل المجموعة والذي يعتبره خطَا أحمر".   

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل