المحتوى الرئيسى
تريندات

"ليس استعراضا" و"جاب من الآخر".. إعلاميون يشيدون بزيارة السيسي للمنتخب

06/16 07:49

إشادة واسعة من إعلاميين في برامجهم التلفزيونية، المذاعة عبر عدة فضائيات، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنتخب مصر في استاد الدفاع الجوي، أمس السبت، حيث زار السيسي المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، والتقى بأعضاء المنتخب الوطني المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكرة القدم، التي تنطلق يونيو الجاري على أرض مصر.

وأعرب الرئيس، خلال اللقاء، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة.

واستهل الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسؤوليتي"، الذي يُعرض عبر شاشة "صدى البلد"، حديثه عن المنتخب الوطني المصري قبل بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية، وظهر في الاستوديو بعلم مصر، واضعًا إياه على منضده الحوار، مؤكدًا أن زيارة السيسي للمنتخب تؤكد دعم الرئيس للمنتخب وحثهم على بذل الجهد لحصد تلك البطولة وإسعاد الشعب المصري، وكلامه ليهم "جاب من الآخر".

وتابع: "الإعلام الدولي بأكمله يتحدث عن مصر وتنظيمها لبطولة الأمم الأفريقية 2019.. مصر أصبحت تريند في جميع أنحاء العالم بسبب بطولة الأمم الأفريقية".

فيما وصف  الإعلامي عمرو أديب، زيارة الرئيس السيسي، بأنها "تشجيع اللاعبين"، مستنكرًا انتقاد البعض لأداء المنتخب، والتوقع أن المنتخب لن يكون مستواه جيدًا، مضيفًا: "في ناس غربان عمالين يتوقعوا أن المنتخب هيلعب وحش.. أنا مشوفتش حد بيحب بلده ومنتخب بلاده بيعمل كده، مشددًا على ضرورة الوقوف خلف المنتخب الوطني.

وتابع: "ادعموا منتخبنا وشجعوه، وبلاش تكسروا مقاديفه".

وكشف الدكتور محمد الباز، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر قناة "المحور"، الهدف من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمنتخب قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، حيث ذكر أنها تهدف لإعطاء اللاعبين دفعة معنوية وطاقة إيجابية، لكي يحققوا أقصى ما يستطيعون في بطولة الأمم الأفريقية.

وأوضح أن زيارة السيسي للمنتخب لا يوجد بها أي استعراض، مشيرًا إلى أن الأنظمة السابقة أتخذت كرة القدم لكسب الشعبية، وهذا واضح من وجود أولاد رئيس الجمهورية خلال المرحلة السابقة في المباريات الهامة، لأن كرة القدم هي الأكثر شعبية على الإطلاق في مصر، لافتًا أن زيارة الرئيس تصرف طبيعي، وتأتي في إطار متابعة الرئيس لمواقع العمل، أو حملات التفتيش التي يقوم بها على الكثير من المشروعات.

وأعرب الإعلامي نشأت الديهي، عن سعادته البالغة بالجولة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بلقاء المنتخب الوطني خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، مؤكدًا أن السيسي وضع على جدول أعماله زيارة المنتخب الوطني بالرغم من المشاريع القومية الأخرى التي يفتتحها بين الحين والآخر من أجل تحفيز اللاعبين.

وأضاف الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TEN"، أن الدولة المصرية حريصة بكامل مؤسساتها على تقديم بطولة كأس الأمم الأفريقية بأبهى صورها، حيث يرى أن استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية يؤكد أن مصر بها منتخب وطني قوي وصناعة لكرة القدم.

وأوضح: "المنتخب الوطني مالوش توقعات، إحنا بعاد عن التوقعات، وده اللي اتعلمناه من الرياضة في مصر"، مهنئًا في الوقت ذاته اللاعب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بمناسبة عيد ميلاده، قائلًا: "كل سنة وأنت طيب يا فخر العرب، وفخر أفريقيا".

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي، والتقى أعضاء المنتخب الوطني المشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة لكرة القدم التي ستستضيفها مصر انطلاقا من شهر يونيو الجاري، حيث أعرب الرئيس خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة.

ووجَّه السيسي كلمة قصيرة للاعبين وأعضاء منتخب مصر، حيث قال: "صباح الخير جميعا، كل سنة وأنتم طيبين أنا بتمنالكم كل التوفيق، بس عاوز أقولكم على حاجة، أهم من اللعب عندي إزاي نقدم نفسنا للناس، إزاي نقدم نفسنا لمصر ولكل العالم اللي هتتفرج علينا".

وأضاف "السيسي": "نتمنى طبعا نشوف أحسن نتيجة وتقديري أنا كإنسان القيم والمبادئ بتاع اللعب المحترم والنظيف دي أهم حاجة عندي، كل المباريات هتتلعب، ويتبقى المنظر والطباع الطيب اللي هنقدمه عن نفسنا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل