المحتوى الرئيسى

تقرير.. أزمة حمدالله عرض مستمر في معسكر منتخب المغرب

06/16 19:29

توقعات وأمنيات كبيرة وضعتها الجماهير المغربية على منتخب أسود الأطلس، بعد إعلان الفرنسي هيرفي رينار، مدرب المنتخب، عن القائمة النهائية للفريق والتي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، والتي جاءت مكتظة بالنجوم. 

وبعد الإعلان عن القائمة، عكف المتابعون على وضع منتخب المغرب ضمن المرشحين الأربعة للفوز باللقب، قبل أن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، بعد الأزمة التي ضربت معسكر الأسود والخاصة بعبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي.

حمد الله كان ضمن القائمة الأولية المرشحة للمشاركة مع المغرب في البطولة، قبل أن يقرر فجأة الرحيل عن معسكر منتخب بلاده الخميس الماضي، قبل أيام معدودة من انطلاقة البطولة، ورغم مشاركته في أولى المباريات الودية التحضيرية ضد جامبيا.

في اليوم التالي، أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم أن رحيل اللاعب عن المعسكر جاء بسبب الإصابة، ليقوم اللاعب نفسه في نفس اليوم بنشر صورة له عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلالها أثناء قيامه ببعض التمارين في صالة للألعاب الرياضية لينفي بطريقة غير مباشرة إصابته.

تقارير صحفية مغربية أجمعت على أن رحيل حمدالله من المعسكر جاء بسبب عدم توافر الظروف المناسبة، وغياب الروح الجماعية عن معسكر أسود الأطلس، على حد وصفهم، مشيرة إلى أن أعضاء الجامعة المغربية حاولوا إثناء هداف الدوري السعودي الموسم الماضي عن قراره دون جدوى.

عكف لاعبو منتخب المغرب على إظهار عدم اكتراثهم برحيل عبد الرزاق حمدلله، والبداية كانت بفيصل فجر لاعب وسط كان الفرنسي، والذي قيل إنه كان سببا رئيسيا في أزمة حمدلله بعدما رفض السماح لهداف النصر السعودي بتسديد ركلة الجزاء أمام جامبيا في ودية مراكش.

فيصل فجر ظهر في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأزمة يظهر خلاله رفقة زميله نبيل درار وهما يغنيان أغنية "باي باي"، وهو ما اعتبره المتابعون رسالة واضحة بعد رحيل حمدالله.

لم يتوقف الأمر عند فجر ودارار، إذ أعقبهما في اليوم التالي أيوب الكعبي مهاجم فريق هيبي فورتشن الصيني، ونشر صورة عبر حسابه بموقع "تويتر" يظهر خلالها سعيدا رفقة زميله مهدي بنعطية، وفي الصورة يظهر أيضا حمدالله، وعلق على الصورة قائلاً: "السعادة" في إشارة للفرحة بعد رحيل الأخير.

تسرب القلق لدى جماهير المنتخب المغربي بعد الأزمة الأخيرة خاصة أنها ضربت المعسكر نفسه، بعدما ظهر بصورة يغيب عنها الانضباط والتركيز قبل البطولة المهمة، ورفضت الجماهير حالة الانقسام بين اللاعبين قبل الحدث المهم والمنتظر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل