المحتوى الرئيسى

مدرب نيجيريا: لقب كأس أمم أفريقيا حلم يراود الجميع

06/16 11:50

أكد الألماني جيرنوت روهر مدرب منتخب نيجيريا، أن جميع المنتخبات تحلم بالفوز بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وقال روهر في تصريحات لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "أعتقد أن العديد من الفرق تحلم بالفوز بلقب كأس الأمم، لدينا خبرة من كأس العالم الأخيرة لكننا كنا فريقا شابا وأصغر فريق في المونديال، وربما سنظل الأصغر في كأس الأمم الأفريقية أيضا".

وأضاف: "لا نملك نجوما مثل الماضي حين كانت نيجيريا لديها لاعبين مثل أوستن وجاي جاي أوكوشا ونوانكو كانو ودانييل أموكاشي، فعلينا أن نعمل ونأخذ كل مباراة على حده وآمل أن نذهب بعيدا بهذه السياسة، فلدينا فريقا شابا والعمل الجماعي هو مصدر قوتنا".

وتابع: "من الجيد أن يكون لدينا 24 فريقا في البطولة، فهذا تقليد الآن في العالم حيث تم قام الفيفا بذلك في كأس العالم واليورو، ولذا كان علينا فعل ذلك أيضا في كرة القدم الأفريقية، ومن الجيد أن نرى بعض الدول الجديدة بحماس جديد ونوعية مختلفة من القدرات التي نرغب في إحضارها لكأس الأمم الأفريقية".

وواصل: "حددنا بعض المباريات الودية أمام فرق معروفة لننهي استعداداتنا ولدينا 3 أسابيع للإعداد وآمل فقط أن يكون كل اللاعبين جاهزين بدون إصابات".

وأوضح: "قرعة البطولة معقولة فأنت لا تختار إذا كانت قرعة جيدة أو سيئة، فلدينا فرق جيدة في هذه المجموعة والفريق الغيني جيد وقوي فنيا وبدنيا ولديه لاعبين جيدين أيضا". 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل