المحتوى الرئيسى
تريندات

حب ووفاء وولاء.. القصص الإنسانية لشعارات السيارات الألمانية

06/13 14:04

الفخامة والقوة وسرعة الأداء، عناصر ميزت الصناعات الألمانية خاصة السيارات، التي أصبح شعار إحداها كفيلا بكسب ثقة العملاء، والقيادة خلف مقود واحدة منها حلم لمحبي العراقة والإتقان، إلا أن القصص وراء اختيار شعارات أشهر السيارات الألمانية تحمل معاني إنسانية أقوى بكثير مما تتخيله.

من قصة حب لطفلته الجديدة "مرسيدس" إلى سيارة الشعب "فولكس واجن" وولاء "بي إم دبليو" لولاية بافاريا، نستعرض أشهر شعارات الرسائل الكامنة وراء شعارات أشهر السيارات الألمانية.

لعبت الصدفة دورا في اختيار النجمة الثلاثية الشهيرة لشركة مرسيدس شعارا لعلامة السيارات الأشهر، حين أرسل المهندس الألماني جوتليب دايملر رسالة لزوجته ورسما للنجمة الثلاثية، وكتب: "يوما ما ستشع تلك النجمة فوق معاملنا الناجحة" لتعلق الجملة في ذهن أطفاله.

وبعد اتحاد الشركة التي أسسها دايلمر DMG مع شركة كارل بينز، اقترح أبناء دايلمر استخدام النجمة الثلاثية شعارا للشركة الناشئة.

وتم بالفعل اختيارها رمزاًِ لقوة سيارة مرسيدس في الهواء والماء والجو، أما الاسم فكان تيمنا باسم ابنة دايملر، فيما أُبقي على اسم العائلة لكارل الذي يعود له الفضل بصناعة أول سيارة.

على الرغم من بساطته، فإن شعار شركة BMW للسيارات ٣ عناصر أساسية أراد القائمون تعريف شركتهم من خلالها.

بداية من للحروف الثلاثة الأولى من Bayerische Motoren Werke التي تعني "شركة المحركات البافارية"، نسبة لمكان نشأة الشركة وهو ولاية بافاريا الألمانية، أما اللونان الأزرق والأبيض فهما لونا علم بافاريا.

وتُفسر الطريقة التي قُسمت بها الدائرة الداخلية كشفرات لمراوح الطائرة أمام سماء زرقاء، كون الشركة انبثقت من شركة Rapp Motorenwerke للطائرات. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل