المحتوى الرئيسى
رياضة

بالصور| "وزنه 3 كيلو جرام".. استئصال ورم "رجل الفيل" من جسد أمريكي

06/13 05:25

نجح فريق المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا "إرفين" في استئصال ورم عصبي ليفي حميد ينمو على الأنسجة العصبية يزن ما يقرب من 3 كيلو جرامات، من صدر وكتف وظهر مريض.

وكان إنريكي جالفان صاحب الـ 27 عاما، والمصاب باضطراب نادر يطلق عليه "رجل الفيل"، قد خضع لعدة جراحات في أسونسيون عاصمة اراجوى، لكن دون فائدة، حتى قابل عدد من أطباء المركز الطبي بكاليفورنيا وقد وافقوا على مباشرة حالته، مما جعله يسافر إلى الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة الديلي ميل.

والورم العصبي الليفي هو مرض وراثي نادر يسبب الأورام الحميدة في الأنسجة العصبية، يحدث بسبب طفرات في جين NF1، تؤدى إلى منع انتاج بروتين يسمى neurofibromin الذي يمنع الأورام ويساعد الخلايا على النمو والانقسام بشكل طبيعي.

وفضلا عن نمو الأورام على الجسم، قد يعاني المرضى من العديد من المضاعفات بما في ذلك فقدان السمع وفقدان البصر ومشاكل القلب والأوعية الدموية، ولا يوجد علاج، لكن يمكن للأطباء مراقبة الأورام وإزالتها جراحيا إن أمكن.

يحدث هذا الاضطراب في حوالي واحد من كل 3000 إلى 4000 شخص في جميع أنحاء العالم ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

قال جالفان إن هذا الورم ظهر للمرة الأولى عندما كان في السابعة من عمره، وكانت تنمو بسرعة على صدره وكتفيه وظهره، "كان الأمر صعباً خلال طفولتي وسنوات شبابي".

خضع المريض لـ 5 جراحات على الأقل في باراجواي، لكن لم يكن لديهم التكنولوجيا اللازمة للتعامل مع النزيف المفرط الذي يرافق إزالة الورم.

أثارت الحادثة التي وقعت في أحد محطات مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية، العديد من التكهنات وأسباب حدوث ذلك

أفيخاى أدرعى يستغل صورة صلاح مع سمكة الحصان ويشن هجوم على الفلسطينين ويتهمهم بالإرهاب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل