المحتوى الرئيسى
تريندات

خبراء الكرة المصرية يعلقون على قائمة الفراعنة النهائية لأمم أفريقيا

06/12 17:34

جاء إعلان المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، عن القائمة النهائية للفراعنة التي ستخوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، ليثير العديد من التساؤلات.

واستبعد أجيري الثنائي أحمد أبوالفتوح ظهير أيسر الزمالك المعار لصفوف سموحة، وحارس المرمى محمد أبوجبل زميله بالفريق السكندري، من القائمة النهائية التي تخوض البطولة.

"العين الرياضية" تواصلت مع نجوم الكرة المصرية للتعرف على آرائهم في الاختيارات التي أقدم عليها المدرب المكسيكي.

فاروق جعفر، نجم ومدرب الزمالك الأسبق، قال: "بالنسبة لي استبعاد فتوح وأبوجبل أمر متوقع، وانضمامهما منذ البداية كان محيراً في ظل وجود من يستحق غيرهما.. وإن كان فتوح لاعباً صاعداً ويملك إمكانيات جيدة، لكنه لا يشارك بالأساس مع فريقه، ونادي الزمالك وافق على إعارته لعدم الحاجة لجهوده في الوقت الحالي".

وأضاف: "لا أعرف لماذا لم ينضم عبدالله جمعة أفضل ظهير أيسر في الدوري، والذي قدم بطولة رائعة مع الزمالك في أفريقيا، هل يراه أجيري ضعيفاً دفاعياً أم قصير القامة أم لا يحتاجه فنياً؟".

وواصل: "كذلك أبوجبل حارس جيد، لكن شباكه استقبلت كماً كبيراً من الأهداف الموسم الحالي، وثلاثي حراس المرمى الآخرين أفضل منه".

وأردف: "المنتخب لديه مباراتان وديتان ستتضح من خلالهما أفكار الجهاز الفني، وعلى أي أساس تم اختيار المجموعة التي ستشارك في نهائيات البطولة".

واختتم: "حزنت لغياب الثلاثي عبدالله جمعة ورمضان صبحي ومحمود كهربا عن قوام المنتخب، لكنها اختيارات الجهاز الفني، وأرشح أحمد علي لقيادة خط الهجوم والمشاركة بصفة أساسية على حساب مروان محسن وكوكا".

أما حمادة صدقي، المدرب المساعد السابق للمنتخب المصري، فقال: "علينا احترام اختيارات أجيري، هو المسؤول، وهو يرى أكثر من الجميع، وإن كانت لدينا بعض التحفظات". 

وتابع: "أجيري يفضل اللاعب الجوكر الذي يستطيع المشاركة في أكثر من مركز، لذلك استبعد فتوح على عكس أيمن أشرف وأحمد أيمن منصور اللذين يجيدان في مركزي المساك والظهير الأيسر".

وأكمل: "غياب النني عن المشاركة بصفة مستمرة مع أرسنال لن يؤثر على مكانه في المنتخب، لامتلاكه الخبرات الأفريقية واحتكاكه القوي مع أرسنال، وفي وجود طارق حامد وعماد دونجا وسط المنتخب الدفاعي سيكون مميزاً حال مشاركة أي اثنين منهم".

وأتم: "سعيد جداً بانضمام وليد سليمان وعبدالله السعيد لصفوف المنتخب، خاصة وليد سليمان الذي يستحق الفرصة منذ كأس العالم 2018، وكنت أتمنى وجود عمرو السولية وعبدالله جمعة".

بينما قال مصطفى يونس، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق: "أرى أن المنتخب لو وصل للدور قبل النهائي في ظل الأسماء الموجودة سيكون ذلك إنجازاً، المنافسة صعبة للغاية".

وأضاف: "بالنسبة لي هناك قوام رئيسي للفريق مثل أحمد حجازي وطارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه، ويُضاف إليهم عبدالله السعيد، غير ذلك الإمكانيات كلها متقاربة وتعود للحهاز الفني، وهو يرى من يناسبه".

وأردف: "الاعتراض كان على القائمة الأولية وغياب أسماء كنا ننتظر وجودها مثل عبدالله جمعة ورمضان صبحي".

واختتم: "أجيري لديه قناعات خاصة، وأعتقد أن هناك لاعبين معينين يثق بهم وسيمنحهم الفرصة كاملة، مثل أحمد المحمدي الذي كان ينضم للمنتخب فقط للوجود خلال الفترة الأخيرة".

من جهته، قال طارق يحيى، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق: "من الطبيعي استبعاد أحمد أبوالفتوح ومحمد أبوجبل، وإن كان هذا يثير استفهاماً عن سبب ضم أبوالفتوح من البداية وهو لا يشارك بصفة منتظمة وفي وجود لاعب بقيمة عبدالله جمعة".

وأكمل: "المباريات الودية مهمة جداً للمنتخب وستعطي طمأنينة للجمهور قبل مباراة الافتتاح، ويُحسب لأجيري في اختياراته ضم عنصرين مثل وليد سليمان وعبدالله السعيد، خاصة أن باقي العناصر لا تمتلك الخبرات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل