المحتوى الرئيسى
تريندات

7 تغييرات في إعدادات "آيفون" تساهم في حماية بيانات مستخدميه

06/12 06:27

يملك هاتف "آيفون" كل شيء عن مستخدميه، ابتداءً من جهات الاتصال، والموقعك الجغرافي على مدار اليوم، والصور، والرسائل الشخصية، وبيانات العمل، وحتى الحساب المصرفي، ويمكن لأي تطبيق يقوم بجمع البيانات، أن يصل لكل هذا عن طريق الهاتف، لذلك يجب على مستخدمي "آيفون" تأمين بياناتهم طوال الوقت.

صحيفة "نيويورك تايمز" عرضت 7 خطوات لتأمين وحماية بيانات مستخدمي "آيفون"، جاءت كالآتي:

تُعتبر التطبيقات التي تطلب وصولًا غير مقيد لبيانات موقعك بمثابة كارثة تهدد خصوصيتك، ويمكنك عن طريق عدم تفعيل خاصية الموقع في قسم الإعدادات، تقييد وصول التطبيقات لبيانات الموقع على هواتف آيفون.

وفي حالة وجود تطبيق يعتمد على الموقع مثل: خرائط جوجل، يمكنك تفعيل خيار "أثناء استخدام التطبيق"، وهذا يعني أن التطبيق لن يعرف موقعك بالضبط حينما لا تستخدمه.

العديد من التطبيقات عند تثبيتها على هاتف آيفون تطلب إمكانية الوصول إلى الكاميرا، ومن أجل الحفاظ على خصوصيتك لا تمنح أي تطبيق إذن وصول بدون قراءة جيدة للأذونات.

ومن قسم الإعدادات، ثم قسم الخصوصية، ثم الكاميرا، يمكنك تحديد التطبيقات التي تستخدم الكاميرا، وإغلاق الخاصية أمام التطبيقات التي لا تريد أن تستخدم فيها الكاميرا.

تطلب بعض التطبيقات على هاتفك حق الوصول إلى الميكروفون، لكن إذا لم يكن لأحد التطبيقات سبب واضح للحاجة إلى الوصول إلى الميكروفون، فلا تمنحها حق الوصول من أجل الحفاظ على خصوصيتك.

لإيقاف وصول التطبيقات المُثبتة على هاتف آيفون الخاص بك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

• اضغط على قسم الخصوصية.

• اضغط على خيار الميكروفون، ستظهر لك قائمة التطبيقات التي منحتها حق الوصول للميكرفون، ويمكنك الضغط على زر التبديل المجاور لأي تطبيق لإيقاف ذلك.

تتميز هواتف آيفون أنها تدعم وجود خيار للحد من تتبع الإعلانات التي تستهدف المستخدمين بحسب اهتماماتهم، وموقعهم الجغرافي، ولكن هذا الخيار يتطلب منك تفعيل خاصية "تقليل تتبع الإعلانات" من الإعدادات.

5- Live Photos أو الصور المباشرة:

خاصية الصور المباشرة قيد التشغيل بشكل افتراضي على هواتف آيفون، ولحماية خصوصيتك من التقاط أي شيء لا تريده، يمكنك تفعيل التقاط صور ثابتة بدلاً من ذلك.

ويمكنك حفظ إعدادات الكاميرا حتى تظل خاصية الصور المباشرة قيد الإيقاف دائمًا لحين تفعيله.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل