المحتوى الرئيسى

عكس التيار.. مسؤول أمريكي يدعو شركات بلاده لاقتناص فرص هائلة في الصين

05/26 22:20

دعا مسؤول أمريكي شركات الولايات المتحدة إلى اقتناص ما وصفها بـ"الفرص الهائلة" في سوق التجارة الإلكترونية سريع النمو بالصين، وهي دعوة ربما لا تتماشى كثيرا مع ظروف العلاقات التجارية بين البلدين. 

وتصاعدت حدة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد اتهام إدارة الرئيس دونالد ترامب الصين بالتراجع عن وعودها السابقة بإجراء تغييرات هيكلية في ممارساتها الاقتصادية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، قال آلان تورلي، نائب مساعد وزير التجارة الأمريكي لشؤون الصين ومنغوليا، إن "هناك فرصا هائلة لوصول الشركات الأمريكية إلى المستهلكين الصينيين من خلال التجارة الإلكترونية عبر الحدود".

وقال تورلي، في كلمة رئيسية ألقاها خلال الدورة الخامسة من منتدى الحكام الصيني الأمريكي الذي عُقد في ولاية كنتاكي الأمريكية، "إن السوق الصينية لا تعد سوقا يتمتع بحجم ضخم فحسب، وإنما أيضا تتمتع بابتكار هائل".

وإلى جانب الفرص الهائلة، ذكر تورلي أن هناك أيضا بعض التحديات التي تواجهها التجارة الإلكترونية عبر الحدود ومن بينها توافق المعايير.

وتأتي دعوة المسؤول الأمريكي بعد أن فرضت واشنطن مؤخرا رسوما جمركية إضافية وصلت إلى 25% على سلع صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار مما دفع الصين إلى الرد.

وفي ذات الفعالية، قال شوي تشن رئيس غرفة التجارة العامة الصينية بالولايات المتحدة الأمريكية إن سوق الاستهلاك على الإنترنت في الصين "يتوسع بسرعة"، ما يعني إمكانات كبيرة للشركات الأمريكية في السنوات المقبلة.

وقال شوي، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لفرع بنك الصين بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال المنتدى الذي استمر 3 أيام واختتم، الجمعة، إن "العديد من المنتجات الأمريكية، لا سيما تلك الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، هي منتجات يرغب المستهلكون الصينيون في شرائها".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل