المحتوى الرئيسى

"شيخ الحارة" يتصدر عناوين الصحف العربية.. استقالة وورطة وعمرة

05/26 18:47

جدل كبير أثاره برنامج "شيخ الحارة"، منذ بداية عرض موسمه الحالي، عبر قناة "القاهرة والناس"، متسببا في العديد من الأزمات التي على أثرها قدمت الإعلامية بسمة وهبة استقالتها بسبب حلقتها مع الفنانة ياسمين الخطيب، فيما أعلنت نقابة الإعلاميين، إيقاف "وهبة" عن ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها "ميثاق الشرف" وعدم تقنين أوضاعها.

ذلك الجدل المثار في الساعات السابقة، اهتمت به عدد من الصحف والمواقع العربية من بينها موقع "روسيا اليوم"، التي كتبت تقرير يحمل عنوان "إيقاف مقدمة (شيخ الحارة) بسمة وهبة لمخالفتها ميثاق الشرف والإساءة للأفارقة".

وتناول ذلك التقرير إعلان نقابة الإعلاميين، الخاص بإيقاف بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" على قناة القاهرة والناس، عن ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها "ميثاق الشرف" وعدم تقنين أوضاعها.

وبحانب ما تناوله "سكاي نيوز" اهتم موقع  "القدس العربية" بالأمر نفسه تحت عنوان "إيقاف مقدمة (شيخ الحارة) بسمة وهبة.. وأزمة بسبب هذه الحلقة".

وتطرق التقرير إلى ما قاله الدكتور طارق سعدة، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، حول إن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة بناء على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما لاحظه من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة 19 مايو، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، التي خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، بجانب مخالفة قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، الذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

تقرير اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، اهتمت بنشره أيضا موقع "سكاي نيوز" وذلك تحت عنوان "فنان مصري متهم بالإساءة للأفارقة.. و(شيخ الحارة) في ورطة"، لافتة إلى ما ذكرته جريدة الوطن، عن مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حول تحقق لجنتا الرصد والشكاوى من مخالفات البرنامج، بجانب مناقشة المجلس توصيتين بخصوص العقوبة المنتظر توقيعها  على البرنامج.

وكشف المصدر أن العقوبة الأولى تتعلق بوقف بث البرنامج حتى نهاية شهر رمضان، أما العقوبة الثانية فهي تغريم القناة بسبب الإساءة.

فيما ركز موقع "سبوتنيك" على الفيديو الذي نشرته الإعلامية بسمة وهبة من المملكة العربية السعودية، تحت عنوان "بسمة وهبة ترد على إيقاف (شيخ الحارة) بفيديو من الحرم المكي"، لافتا إلى مشاركة "وهبة" عبر حسابها على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، فيديو لها من داخل الحرم المكي، قائلة به أنها أدت عمرة سلسة، على الرغم من أنها في العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يكثر الزحام بالحرم خلال تلك الفترة.

الحمدلله والشكر لله ربنا كريم

A post shared by Basma Wahba (@basma_wahba) on May 25, 2019 at 11:20pm PDT

"المصائب لا تأتي فرادى... خالد يوسف يقاضي بسمة وهبة ووقف (شيخ الحارة)"، كان ذلك عنوان تقرير نشرته جريدة النهار اللبنانية، متضمنة فيه ما أعلن المخرج خالد يوسف، عن مقاضاته الفنانة ياسمين الخطيب، وذلك بعد تصريحاتها في أحدث حلقات برنامج "شيخ الحارة".

وقال "يوسف" في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لقد كلفت المحامي الخاص بي برفع قضية على قناة (القاهرة والناس) وبرنامج (شيخ الحارة) ومذيعته وضيفة حلقته اليوم. ‎هذا البرنامج الذي عاش معظم حلقاته على الخوض في سيرتي والتشهير المتعمّد بي، ولم يكن لدى مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي، بخاصة ضيفتها الأخيرة التي كالت لي كماً هائلاً من الإساءة والتشهير وسرد أكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي، بزعمها الزواج مني، ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وأم ابنتي".

بعد أكثر من 14 عا من دخوله في غيبوبة، أظهر الأمر السعودي الوليد بن خالد والمعروف باسم الأمير النائم بوادر للشفاء وخروجه من الغيبوبة

تصدر مسلسل ولد الغلابة للفنان أحمد السقا مواقع البحث على "جوجل"، حيث سخر المشاهدين من حوادث القتل التي وقعت بحلقاته

حذر أستاذ واستشاري سعودي في أمراض الصدر واضطرابات النوم ، من النوم بعد الفجر لأانه قد يؤدي إلى الوفاة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل