المحتوى الرئيسى

امتحانات الدبلومات الفنية تمر بهدوء اليوم.. الأسئلة خالية من الأخطاء المطبعية والفنية.. والعمليات ترصد قيام طلاب بتصوير الامتحان وتحميله على جروب واتس أب للغش

05/26 23:14

* بلاغ ضد رئيس لجنة يقوم بسحب أوراق الطلاب بعد نصف الوقت ويطالبهم بمغادرة اللجنة

* 3 طلاب يحدثون شغب داخل لجنة بالإسماعيلية وتحرير محضر بسبب معاكسة البنات

واصل اليوم، الأحد، طلاب شهادة إتمام الدراسة الدبلومات المدارس الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018 /2019.

وقال المسؤولون عن غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية، إن جميع المنتدبين حضروا اليوم لمراجعة الأوراق الامتحانية في المواعيد المحددة لكل منهم، ومراجعتها وتحرير محاضر تفيد (بعدم وجود) أخطاء مطبعية أو فنية، وأن زمن الإجابة وفقًا لما ورد في جداول الامتحانات.

وأوضحت غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية ، أنها رصدت عدة ملاحظات داخل لجان الامتحانات ، مشيرةً إلى أن هذه الملاحظات لم تؤثر على سير العملية الامتحانية .. وتتمثل هذه الملاحظات فيما يلي :

في لجنة رقم (7) المرج الصناعية بنين بالمرج (صناعى): ورد لغرفة العمليات إشارة تليفونية تفيد بأن رئيس اللجنة يقوم بسحب أوراق الطلاب بعد نصف الوقت ويطالبهم بمغادرة اللجنة وبالتواصل مع رئيس اللجنة أنكر ذلك، وبالتحقيق تبين أن الشكوى تفيد بأن رئيس اللجنة سحب ورق إجابة طالب في مادة اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحًا علمًا بأن امتحان اللغة العربية في الفترة الثانية من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الواحدة والنصف.

وفي لجنة رقم (647) أحمد عرابي الإعدادية بنين بالقنطرة غرب (صناعى): قام الطالب "م.م.م" بتصوير امتحان مادة التخطيط وإدارة الإنتاج وتحميله على جروب واتس آب باسم (جروب قسم عمارة) وبالتواصل مع رئيس اللجنة قام بالتحفظ على موبايل الطالب المذكور وتم تحرير محضر بالواقعة واستدعاء الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموقف. 

وفي لجنة رقم (2523) أحمد عرابى الابتدائية غرب شبرا الخيمة (تجارى): قام الطالب (م. ص. ع. م) بتصوير امتحان مادة سكرتارية باللغة الإنجليزية وتحميله على جروب واتس آب باسم (الطريق إلى النجاح 2)، وبالتواصل مع رئيس اللجنة الأستاذ (ن. ع. أ) أفاد بأن الطالب انصرف من اللجنة في تمام الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة على الرغم من القيام بتوجيه رئيس اللجنة لضبط الطالب المذكور في تمام الساعة العاشرة صباحًا وعليه تم التواصل مع لجنة الإدارة المختصة وقامت باستبعاد رئيس اللجنة المذكور وتصعيد المراقب الأول بدلًا منه الأستاذ (و.س.م).

وفي لجنة رقم (2057) المقطم الثانوية الفنية التجارية بنين بالخليفة والمقطم (تجارى): قام الطالب (م.ر.ع) بتصوير امتحان مادة المحاسبة الحكومية وتحميله على جروب واتس آب باسم (شعبة قانون 2019 )، وبالتواصل مع رئيس اللجنة والمراقب الأول أفادا بأن الطالب انصرف من اللجنة وعليه تم التواصل مع لجنة الإدارة المختصة وقامت باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول واختيار البديل لهم.

وفي لجنة رقم (1618) الإسراء والمعارج بشمال الإسماعيلية (إعداد مهنى): قام كلا من الطالب (س.ع.أ)، والطالب (غ.أ.م)، والطالب (ع.خ.ع.ح) بإحداث شغب باللجنة بمعاكسة البنات وتم تحرير محضر بالواقعة واحتجاز الطلاب الثلاث بقسم شرطة إسماعيلية ثانى وعليه لم يتم دخول الطلاب امتحان المادة.

كما أشارت غرفة عمليات متابعة امتحانات التعليم الفني ، انه قد ورد إليها عن طريق خدمة المواطنين شكوى الطالب "ع.ع.ع" بشأن منع الطالب من حضور الامتحانات عن طريق رئيس اللجنة والذى أبلغ الطالب بحرمانه من الامتحان على الرغم من أداء الطالب لامتحان مواد (الحاسب الآلى – التربية الدينية – اللغة العربية) وتم التواصل تليفونيًا برئيس لجنة النظام والمراقبة والذى أفاد بأن الطالب المذكور محروم بسبب عدم تحقيق نسب الحضور وسيؤدى الامتحان في الدور الثانى 2019 طبقًا للكتاب الدورى المنظم لهذا الشأن.

وتبلغ أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية ( تجارى، وفندقي، وزراعي، وصناعي)، ولفت إلى أن 757056 طالب/طالبة إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان هذا العام، حيث أن طلاب التعليم التجاري (260200) طالب/طالبة، وإجمالي طلاب التعليم الفندقي (21864) طالب/طالبة، والزراعي (98775) طالب/طالبة، وإجمالي عدد طلاب التعليم الصناعي 376217 طالب /طالبة.

وتجرى الامتحانات داخل 1210 مدرسة بجميع المحافظات، حيث أن عدد المدارس التجارية (347) مدرسة، والفندقية (87) مدرسة، والزراعية ( 132) مدرسة، والصناعية (644 ) مدرسة.

أما عن أعداد اللجان بجميع القطاعات بالمحافظات المختلفة، أوضح الدكتور مجاهد أن هناك 2329 لجنة أصلية بالإضافة إلى 473 لجنة ملحقة بالمحافظات ليكون إجمالي اللجان 2802 لجنة علي مستوي الجمهورية، مقسمة إلى لجان التعليم التجاري والتي تبلغ (865) لجنة أصلية بالإضافة إلى (3) لجان ملحقة، و91 لجنة تعليم فندقي، و216 لجنة أصلية بالإضافة إلى 82 لجنة ملحقة للتعليم الزراعي، و1157 لجنة أصلية بالإضافة إلى 388 لجنة ملحقة للتعليم الصناعي.

أما عن أعداد مقدري لجان تقدير الدرجات و المنتدبين للجان السير بلغت 38179 مقدر لجميع اللجان، حيث بلغ عدد مقدري التعليم التجاري (17791) مقدر، وإجمالي مقدري التعليم الفندقي (1580) مقدر، والزراعي (4689) مقدر، والصناعي (14119) مقدر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل