المحتوى الرئيسى

إفطار جماعي لـ"القطط والكلاب" في وسط البلد: "هنأكل الحيوانات معانا"

05/25 00:45

"مياو تاورز"، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قرر مؤسسها مصطفى عبد العاطي، أن ينظم رحلات مختلفة لمتابعي صفحته، ولكن بدلًا من تنظيم الرحلات إلى الأماكن السياحية الخلابة، اختار أن ينظمها إلى ملاجئ الحيوانات.

رحلات إلى ملاجئ الحيوانات لدوافع إنسانية: أكل وأدوية وتبنّى 

"عبد العاطي" المهتم بمجال حقوق الحيوان، اختار أن يستغل شهر رمضان الكريم، في فعل الخير للحيوانات بشكل مبتكر، حيث قرر إقامة "إفطار جماعي" لقطط وكلاب الشارع، غدا السبت، في وسط القاهرة.

"طبيعي إننا في شهر رمضان نعمل إفطار جماعي بينا وبين أعضاء الصفحة عشان نتعرف على بعض أكتر ونقعد سوا، لكننا مش هنكتفي بده، وهنشارك كلاب وقطط الشارع معانا في الأكل"، وفقا لمصطفى عبدالعاطي، مؤسس الصفحة.

ويضيف، "كل واحد من الناس اللي هتيجي هيجيب أكله معاه وهنقعد في قهوة بلدي في وسط القاهرة، هنفطر والقطط والكلاب اللي هيشموا رائحة الأكل ويتجمعوا حوالينا هنطعمهم معانا، وبعد ما نخلص هنتمشى وندور على حيوانات تاني في وسط البلد عشان نطعمهم".

هذا النشاط لم يكن الأول، الذي تدشنه الصفحة، حيث قامت من قبل بـ5 زيارات إلى ملاجئ الحيوانات في مختلف أنحاء مصر، ووصل عدد الحاضرين في آخر زيارة إلى 70 شخصا، على حد قول "عبد العاطي"

وعن ردود الفعل التي تلقتها الصفحة حول تلك الفكرة المختلفة يقول مؤسسها، "أغلب ردود الفعل كانت متجاوبة جدًا ومبسوطة من الفكرة، حتى اللي كان مابيتجاوبش كانت ردوده بتبقى لطيفة وفي حدود الهزار، وعموما الناس مبسوطة من الفكرة"، ويتابع: "ماعنديش فكرة عن العدد اللي هيحضر بكرة، لكننا مستعدين نستقبل أي عدد وهنقعد نفطر سوا ونطعم الحيوانات معانا".

وعن هدف الصفحة من الأساس، يوضح "عبدالعاطي"، أنها تعمل على توعية الناس بحقوق الحيوان، وتجنب العنف ضدهم، والتعامل معهم برفق، بالإضافة إلى توعية المتابعين بسلوكيات الحيوانات حتى لا يخافون منهم، ما يؤدي إلى حالات عنف.

الشيف الفرنسي بيير مارشيسو، قدم وصفته السحرية للبطاطس المقلية في الماء بدل الزيت

تعد رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي 1440، وسائر الأشهر الهجرية في مصر وعدد من الدول الإسلامية، أساس ثبوت غرة الشهر القمري من عدمه....

نصحت خبيرة الأبراج عبير فؤاد بتجنب ثلاث أبراج من بينهم الحمل في طقس اليوم الحار لما يشعرون به من ضغط يتحول إلى عصبية وعنف

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل