المحتوى الرئيسى

تنفيذ 439 مشروعًا فى المرحلة الأولى لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد

05/25 00:31

أعلنت وزارتا التخطيط والتنمية المحلية تنفيذ 439 مشروعا من ضمن 576 مشروعا فى محافظتى قنا وسوهاج ضمن المرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

يأتى ذلك فيما بحثت الوزارتان، أهم التحديات التى تواجه عملية التنفيذ فى عدد من المشروعات، حيث تم الاتفاق على الإجراءات التنفيذية لمعالجة هذه التحديات بالتنسيق بين الوزارتين والمحافظتين تمهيدا للعرض على لجنة التيسير للبرنامج برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لبيان مشترك للوزارتين فإن البرنامج ممول جزئيا بقرض من البنك الدولى بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها ٤٥٧ مليون دولار.

وشددت وزارة التخطيط على ضرورة مراعاة الفجوات التنموية بين المحافظات والعمل على توجيه موارد إضافية للمحافظات الأكثر احتياجا بشكل يقلل من تلك الفجوات، حيث إن العدالة الاجتماعية المكانية هى أحد مستهدفات خطة الحكومة المصرية.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة على التطوير المؤسسى للمحافظتين والوحدات المحلية التابعة لها وتكثيف برامج بناء القدرات للعاملين، لتمكين المحافظتين ورفع كفاءة الإدارة المحلية والإسراع بتنفيذ مشروعات البرنامج وتحقيق الاستدامة للنتائج بعد انتهاء البرنامج فى 2022.

وبحسب البيان فقد تم خفض المدة المستغرقة لاستخراج رخص المبانى بنسبة 76% فى حى شرق سوهاج و63% فى نجع حمادى بقنا، وإصدار دليل المواطن ودليل الجهة الإدارية لخدمة رخص البناء معتمد من المحافظ فى كلتا المحافظتين، بالإضافة إلى التشغيل التجريبى للتطبيق الجديد بالمراكز التكنولوجية بالمحافظتين حيث تم البدء فى التشغيل التجريبى فى 5 مراكز بقنا و5 مراكز فى سوهاج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل