المحتوى الرئيسى
تريندات

تطبيقات تستطيع الوصول إلى صورك بدون إذن، هل هذا معقول؟

05/22 14:31

منذ مدة ويتواصل معنا بعض المستخدمين بقلق أن بعض التطبيقات تستطيع الوصول الى الصور بدون إذن، فهل هذا معقول؟ وهل فعلاً هناك بعض التطبيقات يمكنها الوصول إلى صورك بدون إذنك؟ ولماذا لا يظهر إشعار ان التطبيق يرغب في الوصول إلى مجلد الصور، ويفتح الصور فوراً؟

بالتأكيد صادفك هذا، وربما لم تلتفت له وظننت أنك قمت بإعطاء تصريح للتطبيق للوصول إلى صورك، لكن الحقيقة فعلاً أنت لم تقم بهذا، والتطبيق قام بعرض صورك لتختار صورة وبدون إذن او تصريح منك، لكن لحظة، مجلد الصور الذي قام بفتحه التطبيق لا يستطيع الوصول إلى صورة منه أو معرفة محتواه أو الوصول إلى آي صورة منه، فقط الصورة التي تختارها وتضغط على موافق تكون هذه الصورة هي فقط الصورة التي يستطيع التطبيق الوصول لها.

بعض التطبيقات يحتاج منك ان تختار صورة واحدة او عدة صور لكي يقوم بوضعها كصورة حسابك مثلاً، وبالتالي أبل تقدم للمطورين إمكانية إظهار مجلد الصور ليختار المستخدم صورة، لكن التطبيق نفسه ليس له صلاحية للإطلاع على هذه الصور أو الوصول لها بأي طريقة، لذلك لا داع لتصريح، انت فقط تحتار صور وتضغط على موافق وهنا يكون للتطبيق تصريح للحصول على هذه الصور فقط.

لذلك لا تفزع أذا وجدت التطبيق يظهر لك مجلد الصور بدون إذن، لا يوجد شيء تقلق منه فما زالت صورك بأمان ويمكنك ببساطة عدم اختيار صورة والضغط على زر إلغاء، اذا لم ترغب في مشاركة أي صورة مع التطبيق.

في iOS 11 قامت أبل بإجبار المطورين الذين لديهم تطبيقات ترغب فقط في إضافة الصور إلى مجلد الصور ولا يتطلب أن تطلع على صورك أن تأخذ تصريح إضافة فقط، وبالتالي يمكنهم إضافة الصور إلى مجلد الصور دون أي صلاحية لهم لمعرفة ما يحتويه هذا المجلد، وتعمل آبل على تعميم هذه القاعدة ومع مرور الوقت سوف يتم حذف التطبيقات التي تخالف هذا الشرط.

وحتى تعرف التطبيقات التي لديها إطلاع كامل على مجلد الصور او فقط لها تصريح إضافة فقط وبالتالي هي آمنة جداً، يمكنك فتح إعدادات الجهاز، الخصوصية، الصور

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل