المحتوى الرئيسى
تريندات

إقبال كبير على معرض التراث المصري.. وعارضون: نافذة لتسويق منتجاتنا الحرفية

04/18 13:02

شهد معرض التراث المصري والحرف اليدوية والذى أقيم بأبراج وزارة المالية، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية بالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة عنها هيئة تنشيط السياحة، رواجًا كبيرًا وإقبالًا من قبل العاملين بالوزارة على كافة المنتجات المعروضة، حيث إن هذه المنتجات تمثل فخر الصناعة المصرية وتبعث رسالة للخارج بجودة المنتج المصري.

وفى جولة مع العارضين فى ختام فعاليات المعرض اليوم الخميس، قال محمد على من أسوان عضو جمعية الجيل المتحد إن معرض التراث المصري والحرف اليدوية ذات أهمية بالغة نظرًا لما يقوم به من تسويق للمنتجات الخاصة بمستحضرات التجميل والعطور والأعشاب طبيعية، مشيدًا بجهود الوزارة في حسن الاستضافة وتوفير المكان لبيع المنتجات.

وفي السياق ذاته، قالت ليلي دهب عضو جمعية تكنولوجيا المعلومات بأسوان ومدربة أعمال التريكو اليدوية للمرأة المعيلة والفتيات حديثي السن إن المعرض يعد فرصة جيدة لتسويق منتجاتها من مشغولات التريكو والكروشيه والعطارة، مؤكدة أنها تشارك بصفة دائمة في المعارض التي تقيمها الوزارة وأن الإقبال هذا العام كبير من العاملين بوزارة المالية والجهات التابعة لها.

ومن جانبه، أكد علي عبد الحليم مدير وحدة النسيج اليدوي بأخميم والمتخصص في صناعات النسيج اليدوي مثل الكليم والسجاد أنه يشارك للمرة العاشرة فى هذا المعرض الذى يعد فرصة ملائمة لتعريف المجتمع بالمنتجات الحرفية، لافتا إلى دعم الدولة الممثل في وزارة المالية والذي يجعلهم يبذلون مزيد من الجهد لتحسين المنتجات وتسويقها بشكل أكبر، مضيفا أن معرض وزارة المالية يعتبر من أكبر المعارض التى يقوم بالمشاركة بها، مشيدا بتسهيل إجراءات المشاركة فى المعرض.

ومن جانبها، أوضحت فاطمة سيف النصر من الإسكندرية أنها تشارك للمرة الثامنة في المعرض بمنتجات قطنية وتطريز يدوى مثل المفارش والملابس، لافتة إلى أن حركة البيع والشراء على المنتجات الخاصة بها تشهد إقبالًا كبيرًا نتيجة جودتها وتطويرها لها بشكل مستمر، موضحة أنها تعتمد بشكل كبير على المعارض التي تشارك بها للترويج لمنتجاتها وبيعها.

فيما قالت جيهان إبراهيم أبو المجيد من جنوب سيناء إنها تشارك للمرة العاشرة في المعرض وحريصة على المشاركة بشكل دائم، مشيرة إلى أنها سبق لها المشاركة في معارض أخرى خارج مصر في إيطاليا والبحرين والعراق والكويت، مؤكدة أن منتجاتها تلقى رواجًا كبيرًا في الدول العربية خاصة "الهاند ميد" وأن الإقبال هذا العام في المعرض على منتجاتها كثيف.

وأكدت فتحية سليمان من شمال سيناء بمنطقة بئر العبد أن منتجاتها المكونة من أعشاب طبيعية وبهارات وعسل نحل وزيوت طبيعية تلقى رواجًا كبيرًا داخل المعرض خاصة قرب حلول شهر رمضان.

وقال محمد الخولي من الإسكندرية إنه حريص على المشاركة الدائمة في المعرض، مؤكدًا أنه يشارك للمرة السابعة على التوالي في هذا المعرض الذى يعد نافذة لتسويق المنتجات الجديدة من الجلود الطبيعية المصنوعة يدويا، موضحًا أن 90% من منتجاته يقوم بتصديرها من خلال إحدى الجمعيات المصدرة وتصل منتجاته إلى ألمانيا وهولندا وكذلك لبعض الدول العربية.

وأشار أحمد أبو المجد من القاهرة إلى أن منتجاته من المفروشات الجلدية تلقى رواجًا كبيرًا داخل المعرض على الرغم من مشاركته للمرة الأولى، موضحا أنه شارك في معارض أخرى ويقوم بتصدير منتجاته للخارج في دول جنوب أفريقيا ولبنان وكندا وروسيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل