المحتوى الرئيسى
تريندات

انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي العربي بالكويت الأحد المقبل

04/16 12:27

أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في الكويت ماضي الخميس، عن انطلاق فعاليات وأنشطة الملتقى في نسخته الـ 16 يوم الأحد المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بمشاركة 250 إعلاميًا من خارج الكويت.

وأضاف الخميس تصريح صحفي له اليوم، أنه قد تم اختيار شعار "صناعة الإعلام" لنسخة هذا العام، باعتباره أمرًا حيويًا في هذه المرحلة، خاصة في ظل سعي وسائل الإعلام العربية لاقتحام مجال صناعة الإعلام، وعدم الاكتفاء بمجرد النقل أو الاستهلاك.

وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي في الكويت، أهمية الموضوعات التي سيطرحها في نسخته الـ 16 والتي تركز على كيفية تنمية مهارات وقدرات شباب الإعلاميين، وتناول القضايا المرتبطة بالإعلام العربي، وكيفية العمل على صناعة الإعلام المحترف المعتمد على التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى إبراز أهمية وضرورة الاهتمام بقواعد العمل الإعلامي، لافتًا إلى مشاركة أكثر من 150 من طلبة كليات الإعلام العربية في فعاليات الملتقى.

هذا ويتضمن جدول أعمال النسخة العديد من جلسات العمل المهمة على مدى يومين، حيث ستبدء الفعاليات بجلسة لضيف شرف الملتقى (سلطنة عمان)، حول (أنسنة الإعلام)، تليها جلسة تحت عنوان (لغة الحوار خلاف أم اختلاف)، مع تطبيق الحالة على البرامج التلفزيونية، بينما تتناول الجلسة الثالثة موضوع (التنمر الإعلامي والإلكتروني)، في حين تتناول الجلسة الرابعة موضوع (يوم الإعلام العربي الواقع والمستقبل)، يعقبها حوار مفتوح مع الضيوف قبل أن يتم الافتتاح الرسمي للملتقى مساء، والذي سيعقد في مركز جابر الأحمد الثقافي.

فيما ستبدأ فعاليات اليوم الثاني للملتقى بجلسة (تجربتي مع الإعلام)، ثم جلسة تحت عنوان (مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل)، بينما تعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان (مهارة التعامل مع الإساءة في وسال التواصل الاجتماعي "روية نفسية")، في حين تعقد الجلسة الرابعة تحت عنوان (الطب في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.. ظواهر سلبية وإيجابية)، يعقبها جلسة تحت عنوان (الإعلام والرياضة).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل