المحتوى الرئيسى
تريندات

تحقيقات النيابة مع عصابة سرقة المواطنين بالإكراه في النزهة

04/16 10:56

حصلت "الدستور" على نص تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، في اتهام 5 أشخاص بتكوين تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه وارتكاب 5 وقائع في ليله واحدة.

وكشف قرار الإحالة قيام المتهمين "عبدالله حسان، محمود وائل، محمود فاروق، محمود زكريا، أحمد فؤاد"، بتكوين تشكيل عصابي وسرقة "الهاتف الجوال وجهاز الحاسب الالي المملوكة لـ"أحمد رزق" وكان ذلك ليلًا بالطريق العام وبطريق الإكراه، حيث تبين قيام المتهمين باستدراج المجني عليه لداخل سيارة أجرة وقاموا بتهديده باستخدام أسلحة بيضاء "مطاوي".

وكشفت التحقيقات في القضية المقيدة 18634لسنه 2018 جنايات النزهة، قيام المتهمين بسرقة المواطنين عن طريق الإكراه الواقع عليهم بالتهديد بالإيذاء مهددين إياهم بالإيذاء، وفشلت مقاومتهم وعدمت إرادتهم وبث الرعب في أنفسهم وتمكنوا من الاستيلاء على المسروقات، وأحرز المتهمون سلاح أبيض بغير مسوغ قانوني.

وأقر المجني عليه خلال التحقيقات، أنه عقب عودته من العمل استوقف سيارة أجرة وطلب توصيله وأثناء ذلك أبصر المتهمون من الأول للثالث داخل السيارة، وعقب ذلك قاموا بإشهار أسلحة بيضاء في وجهه وقاموا بسرقة المبالغ المالية والهاتف المحمول و"لاب توب".

وأقر المتهمون أنه نظرًا لمرورهم بضائقة مالية قرروا سرقة المواطنين بالإكراه وقاموا بارتكاب 5 وقائع في يوم واحد، موضحين أنهم كانوا يسيرون بالطريق العام باستخدام سيارة أجرة ومن يطلب منهم توصيله يتم سرقته بالإكراه.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية قيام المتهمين بالاتفاق بينهم على سرقة المنقولات المملوكة للمارة وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء، وتمكنوا من سرقة المجني عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء التي بحوزتهم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل