المحتوى الرئيسى
تريندات

بالصور| 5 أفلام صورت مشاهدها داخل "كاتدرائية نوتردام"

04/15 23:34

تعد كاتدرائية نوتردام، والتي اندلع بها حريق هائل مساء اليوم الاثنين، واحدة من أشهر الكاتدرائيات في العالم كله، والتي تقع وسط مدينة باريس، وتصنف على أنها واحدة من أهم معالمها.

ونظرًا لأهمية الكاتدرائية الكبيرة وكونها واحدة من أهم المعالم السياحية في فرنسا، فجرى تصوير عدد كبير من المشاهد بأفلام ومسلسلات مختفلة داخلها، ونرصد إليكم أبرز 5 أعمال منها:

هو مسلسل أمريكي بدء عرضه منذ عام 1973، من بطولة جين كوبر، ويدور المسلسل حول بلدة خيالية في ولاية ويسكونسن.

ويتناول المسلسل قصة عائلتين مختلفتين هما عائلة "بروكس" الغنية وعائلة "فوستر" من الطبقة العاملة، وبلغت عدد حلقاته 11000 حلقة.

مسلسل كوميدي أمريكي، بدأ عرضه في عام 1977، وبلغ عدد مواسمه 9 مواسم تضمنت 250 حلقة.

هو فيلم مقتبس من رواية للكاتب إرنست همنجواي، ويدور أحداثه حول مجموعة من المغتربين الأمريكيين وأفراد بريطانيين في أوروبا القارية خلال العشرينيات من القرن العشرين، وأصدر الفيلم عام 1957.

فيلم فرنسي من إنتاج عام 1966، ويدور حول المقاومة الفرنسية الشهيرة لقوات النازي في نهاية عام 1944، في معركة استعادة السيطرة على باريس، خاصة بعد أوامر أدولف هتلر، للقائد النازي في فرنسا ديتريتش فون بحرق باريس بأكملها إذا فشل في السيطرة عليها.

فيلم درامي أمريكي، من إنتاج عام 1948، أخرجه جاك تورنر، ومن بطولة روبرت ريان وميرل أوبرون وبول لوكاس.

واندلع حريق هائل في كاتدرائية نوتردام في باريس، مساء اليوم الاثنين، ما أدى إلى انهيار البرج التاريخي الذي يميز المعلم السياحي المهم في العاصمة الفرنسية.

وهرعت قوات الشرطة والإطفاء إلى مكان الحادث، فيما طلبت الشرطة أيضا عبر موقع "تويتر" من الأفراد الابتعاد من محيط الكاتدرائية.

وتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى موقع كاتدرائية نوتردام، بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء الاثنين، بسبب "الحريق الرهيب الذي دمر نوتردام دو باري"، بحسب الرئاسة الفرنسية.

وأكد ماكرون أنه يشاطر "الأمة بكاملها آلامها" بسبب حريق كاتدرائية نوتردام، مبديا "تضامنه مع جميع الكاثوليك وجميع الفرنسيين".

ووصفت رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو الحريق بـ"الرهيب"، في أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية في العاصمة الفرنسية.

وكتبت رئيسة البلدية على "تويتر": "حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران".

وأعلنت السلطات الفرنسية فتح تحقيق في أسباب حريق كاتدرائية نوتردام في باريس.

وتعد كاتدرائية نوتردام التي بنيت في القرن الثالث عشر من المعالم الأبرز في فرنسا وترتفع قبتها إلى 300 متر، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم حيث يزورها 14 مليون شخص سنويا.

والكاتدرائية تم تجديدها قبل 4 سنوات بمناسبة مرور 850 عاما على تشييدها، وتسمى بالعربية كاتدرائية "سيدتنا العذراء"، وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة.

والنسخة الأولى من نوتردام كانت كنيسة بناها الملك شيلدبرت الأول عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي، وتم ترميمها منذ أعوام بمبلغ يقدر تكلفته نحو 800 ألف يورو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل