المحتوى الرئيسى

خاص- تعليق رئيس الرقابة على توقف فيلم "بطل عادي" لمحمد رمضان

04/15 17:31

تردد في الآونة الأخيرة توقف إنتاج مشروع فيلم "بطل عادي" للفنان محمد رمضان من قبل الرقابة على المصنفات الفنية بشكل نهائي بدون أبداء أسباب واضحة لتعديلها.

وتعليقا على ذلك قال د.خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية لـFilFan.com طالما لم يصدر شكوى رسمية من صناع الفيلم سواء منتجه أو مؤلفه أو غيرهم، فلا يمكننا الحديث عن الأمر وكأنه منع.

وأضاف: هناك اعتبارات عدة لضبط الأعمال الفنية من قبل الرقابة، يظن البعض أن التصنيف العمري مرتبط بالمشاهد الجنسية فقط، لكن له لدينا أبعاد أخرى، فمثلا إذا كان الفيلم فيه عنف أو قضايا جدلية شائكة، أو أن يقوم نجم محبوب بدور شخصية إرهابية، فيتم محاكاته من قبل الجماهير، أو التعاطف معه، هنا يجب الانتباه حتى لا يتعرض الأطفال الذين يقلدونه لمشكلات كثيرة.

ويذكر أن الفيلم يتناول قضية مهمة وهي الفتنة بين الأديان من خلال قصة حب تنشأ بين شاب مسلم وفتاة مسيحية، وتقرر هي اعتناق الإسلام كي تتزوج منه، وفي حالة تعديل هذه المشاهد ستحصل الشركة المنتجة علي تصريح تصوير العمل.

والفيلم تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، ومرشح لبطولته الفنان محمد رمضان وشيرين رضا وروبي، ويتولي مهمة إنتاجه شركة العدل جروب.

ومن ناحية أخري تعاقد الفنان محمد رمضان علي بطولة فيلم أخر يحمل اسم "شبح النيل"، وهو عمل رعب سيتم تقديمه بتقنيه الـ3D خلال عام 2020.

صورة - محمد رمضان يصل من العياط بحقيبة "حربي"

صورة- هل انتهت أزمة محمد رمضان مع قنوات MBC بعرض مسلسله "زلزال" في رمضان؟

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل