المحتوى الرئيسى

نظام Android Q يجلب معه أخيرًا خاصية تسجيل الشاشة - إلكتروني

03/15 15:03

كما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد قامت شركة جوجل يوم أمس وبشكل رسمي بإطلاق النسخة التجريبية من نظام Android Q للمطورين. ونتيجة لذلك، فتوقع أن ترى العديد من المقالات التي نتحدث فيها عن الميزات الجديدة التي يتم إكتشافها في نظام Android Q مستقبلاً. وعلى ذكر ذلك، فقد إتضح اليوم أن نظام Android Q التجريبي يجلب معه ميزة ” تسجيل الشاشة “، مما يؤكد صحة الشائعات التي تم تداولها في وقت سابق من هذا العام.

إكتشف أحد المستخدمين أنه يمكن لمستخدمي نظام Android Q التجريبي الإنتقال إلى Settings ثم إلى System والذهاب بعد ذلك إلى Advanced ثم إلى خيار Developer Options للوصول إلى Feature Flags لتفعيل “settings_screenrecord_long_press”. بعد ذلك، ستكون قادرًا على بدء تسجيل الشاشة عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر إلتقاط صورة للشاشة ( Screenshot )، والذي يتم تشغيله في البداية بإستخدام زر التشغيل.

سيطلب منك مربع الحوار الموافقة على تسجيل التعليق الصوتي وإظهار النقرات، والبدء بعد ذلك بالتسجيل. يمكن أن ترى كيف يتم ذلك في الفيديو أعلاه، وبالضبط في الدقيقة السابعة و 30 ثانية. تعرض قائمة زر التشغيل أيضًا خيار الطوارئ، والذي لا يتوفر حاليًا إلا من خلال شاشة القفل أثناء بدء كتابة كلمة المرور. وأوضحت الشائعات السابقة أن نظام Android Q سيقوم أيضًا بدعم Sensor Privacy و WiFi WPA3 و 5G. نتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن كل هذه الميزات في الفترة ما بين 7 مايو و9 مايو عندما تعقد شركة جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2019.

Pingback: نظام Android Q يجلب معه أخيرًا خاصية تسجيل الشاشة – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل