المحتوى الرئيسى

هل يساعد الزنجبيل على التخسيس؟.. إليك الحقيقة

07/11 15:21

من شهور، بدأت تجربة إنقاص الوزن على أمل أن يتحسن مظهري إلى الأفضل، فجربت أمورا كثيرة، منها الرجيم المائي ورجيم الفاكهة والسعرات الحرارية، لكن مع التجربة اكتشفت أن أنسب شيء لإنقاص وزني هو نظام حساب السعرات الحرارية لأنك تتناولين فيه كل شيء بكميات قليلة مصنوعة بطريقة صحية، أى بدون زيوت وأملاح وسكريات ونشويات، وبالفعل بعد شهور اندهشت من النتيجة لكن منطقة البطن ظلت كما هي، وهذا أمر سبب لي ضيقا كبيرا، إلى أن نصحتني صديقة لي بتجربة شرب كوب من الزنجبيل كل يوم على الريق لأنه يساعد في التخلص من دهون البطن.

نعم عزيزتي، شعرت بقلق مثلك في البداية لأني أسمع أن الزنجبيل ضار على المعدة، وحتى أتأكد من نصيحة صديقتي أن الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن قمت بالبحث على موقع mindbodygreen.com لمعرفة حقيقة أثر الزنجبيل على إنقاص الوزن.

ماذا يحدث عند شرب كوب من الزنجبيل؟

كوب واحد من الزنجبيل كل صباح يساعد على التحكم في الجوع ويعطي شعورا بالشبع، بجانب أنه يعمل على تسريع عمليات حرق الدهون ومن ثم إنقاص الوزن، كما أنه يعطي للجسم طاقة ويزيد من أكسدة الدهون.

دراسة تأكد مفعول الزنجبيل على إنقاص الوزن

كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها باحثون في جامعة "ماسترخت" بهولندا أن الزنجبيل أحد أهم الوسائل التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش، وأنه الحل الأنسب للعديد من الحالات الصعبة لإنقاص الوزن لأنه غني بالعديد من الفوائد الصحية، على رأسها تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يعزز صحة الدورة الدموية في الجسم، ويعمل على تنظيف الجهاز الهضمي من مخلفات الطعام، كما أنه يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع.

طريقة تحضير كوب من الزنجبيل؟

يفضل أن تشتري الزنجبيل طازجا وتقومين بتقشيره وغسله، ثم تقطيعه لشرائح صغيرة، بعد ذلك قومي بوضع كوب من الماء مع قطعة من شرائح الزنجبيل على النار لمدة دقائق، وقبل أن يغلي اسكبيه فى الكوب ثم اتركيه إلى أن يبرد قليلا ثم اشربيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل