المحتوى الرئيسى

الإمارات دبي الوطني مصر: مسئوليتنا الاجتماعية ترتكز على 3 محاور

07/10 16:34

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني- مصر، عن تبنيه مسئولية اجتماعية متوافقة مع رؤية مصر 2030 التنموية وفقا لبرنامج الأمم المتحدة، عبر 3 محاور أبرزها توفير فرص العمل والتدريب للشباب وبناء قدرتهم التوظيفية، وكذلك تمكين المرأة ودعمها بمنظومة ريادة الأعمال.

وقال محمد برو، الرئيس التنفيذي للبنك في تصريح له اليوم الثلاثاء، إنه سبق إطلاق "برنامج إكستشانجر"” والذي يوفر فرص عمل تطوعية منتظمة لـ 2300 موظف بالبنك، ليفوز " الامارات دبي الوطني- مصر" بجائزة الاستدامة لأفضل عمل تطوعي في الخليج عام 2016. 

وأوضح أن متطوعين من موظفي البنك قاموا بتعبئة 70 ألف شنطة إفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك بمقر البنك. 

وذكر "برو" أن البنك ايهدف من خلال برنامج المسئولية الاجتماعية لزيادة دعم المناطق ذات الأولوية طبقًا لرؤية مصر 2030 وأهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، بدءًا من تعزيز فرص العمل للشباب وتمكين المرأة، فنحن ملتزمون التزاما تامًا بدعم المجتمع كجزء من استراتيجيتنا للنمو وهو ما نجحنا في تحقيقه خلال الفترة الماضية من خلال العديد من المبادرات والشراكات. 

وفي إطار دعم الدمج الكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وقع بنك الإمارات دبي الوطني - مصر مذكرة تفاهم مع مؤسسة "حلم"، وهي مؤسسة مصرية رائدة لا تهدف للربح. 

وترتكز الشراكة على تحقيق ثلاث نتائج رئيسية، وهي استفادة بنك الإمارات دبي الوطني - مصر من خبرته في إطلاق أول مجموعة من الفروع "بلا حدود" التي يمكن الوصول إليها عالميا بحلول يوليو 2018، أما النتيجة الثانية تتمثل في التزام البنك بتوفير المزيد من فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة خلال 2018، أما النتيجة الثالثة فتتمثل في حضور موظفي بنك الإمارات دبي الوطني - مصر دورات مؤسسة "حلم". 

التدريبية الرئيسية في مجال المساواة والأخلاق تجاه أصحاب الاحتياجات الخاصة من أجل توفير ثقافة، وخدمة، وبيئة متكاملة داخل البنك.

وأوضح أن " تعزيز الدمج الكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يعد ركيزة هامة في استراتيجية المسئولية الاجتماعية للبنك.. حيث نهدف لدعم الدمج الاجتماعي والمالي لذوي الاحتياجات الخاصة تماشيًا مع مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي وهذا يعني إنشاء فروع يمكن الوصول إليها حيث يتم تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة لتلبية الاحتياجات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل من خلال أعمالنا المتنامية".

ويهدف البنك من خلال الشراكة إلى دعم 600 شاب مصري عاطل عن العمل من أجل تعزيز قدرات الاستعداد الوظيفي لديهم والحصول على فرص عمل رسمية مناسبة.

ولتحقيق ذلك، أطلق البنك برنامجه الأول المخصص للتوظيف بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" بداية من العام الحالي، حيث استهدف البرنامج بشكل مبدئي 200 شاب مصري عاطل عن العمل من الفئات المحرومة اقتصاديا، وكذلك التركيز على برنامج ما بعد التوظيف في المؤسسات الرائدة التي تشمل أيضا بنك "الإمارات دبي الوطني - مصر" وشبكة الشركات الخاصة به، كما استهدف البرنامج القطاعات سريعة النمو مثل قطاعات التجزئة، والخدمات وكذلك تكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل