المحتوى الرئيسى
تريندات

موعد مباراة السويد ضد سويسرا، القنوات الناقلة وأرقام المواجهة | Goal.com

06/30 07:03

ينتظر عشاق كرة القدم مباراة قوية بين منتخب السويد ضد منتخب سويسرا في ثمن نهائي كأس العالم روسيا 2018، وستقام المباراة يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 ميلادياً، الموافق 19 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب سانت بطرسبرج المعروف بأسم "زينيت أرينا".

يدخل المنتخب السويدي بعد أن تصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب المكسيك المتوصف للمجموعة بنفس عدد النقاط ضمن المجموعة التي شهدت المفاجأة الكبرى بالمونديال وهي خروج المنتخب الألماني من الدور الأول بأحتلاله لثلاث نقاط يتزيل بهم المجموعة متساوياً في النقاط مع المنتخب الكوري.

بدأ منتخب السويد مشوارة بالمجموعة بانتصاره على منتخب كوريا الجنوبية بهدف دون رد، ومن ثم هُزم في اللقاء الثاني على يد المانشافت بهدفين مقابل هدف، ولكن استطاع أن يقصى على المنتخب المكسيكي في الجولة الثالثة والأخيرة وينتصر بثلاثية رائعة وضعته في صدارة المجموعة السادسة لمواجهة وصيف المجموعة الخامسة.

على الجانب الآخر بدأ منتخب سويسرا أولى لقاءاته بتعادل رائع مع منتخب البرازيل بنتيجة (1-1)، ومن ثم استكمل رحلة التأهل بانتصار رائع على منتخب صربيا بهدفين مقابل هدف، ليخوض الجولة الثالثة أمام منتخب كوستاريكا الذي قدم مباراة رائعة أمام الشفايتزر ناتي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2)، ليتأهل المنتخب السويسري كوصيف للمجموعة لمواجهة بطل المجموعة السادسة، فيما تأهل منتخب البرازيل متصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط لمواجهة وصيف المجموعة السادسة وهو منتخب المكسيك.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن كل ما يخص مباراة الثلاثاء القادم بين السويد وسويسرا في دور الـ16 من كأس العالم 2018، ما هو موعد المباراة والقنوات الناقلة؟ وما هي أهم الأرقام؟

هذا هو اللقاء الـ29 بين منتخبي السويد وسويسرا لكنه الأول بينهما في بطولة كبرى (كأس العالم أو اليورو).

لم يخسر المنتخب السويدي في آخر 3 مباريات لعبها أمام المنتخب السويسري، حيث انتصر في مباراة وتعادل في اثنين، لكن آخر لقاء بينهما كان في مارس 2002 (1-1).

منذ حصوله على لقب الوصيف على أرضه في دورة 1958، تجاوز منتخب السويد الدور الثاني لكأس العالم مرة واحدة فقط وكانت في 1994 عندما حل ثالثاً.

لم يفز الأزرق والأصفر في مباراتين متتاليتين في كأس العالم خارج أرضه، فعلها مرتين في 1958 كبلد مستضيف لكنه لم يحقق ذلك في 11 دورة أخرى شارك فيها متضمنة هذه.

هذه هي المباراة رقم 50 لمنتخب السويد في كأس العالم ليصبح المنتخب الحادي عشر الذي يصل إلى هذا الرقم.

آخر مرة وصل منتخب سويسرا إلى ربع النهائي في كأس العالم كانت في 1954 عندما أقيمت البطولة على أرضه، خرج من دور الـ16 في كل مرة وصل إليه منذ ذلك الحين، في 1994 و2006 و2014.

خسر منتخب الشفايتزر ناتي مرة واحدة فقط في آخر 25 مباراة، بينما انتصر في 17 وتعادل في 7.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل