المحتوى الرئيسى

قانون هيكلة الأجور يدخل حيز التنفيذ خلال أسبوعين - جريدة البورصة

11/24 10:31

«العربي»: الانطباعات المبدئيه لبعثه «صندوق النقد» علي السياسات الحكوميه ايجابيه

قال اشرف العربي، وزير التخطيط والاصلاح الاداري، ان الوزاره تعمل علي هيكله الاجور ضمن قانون الخدمه الجديد، وتوقع ان يدخل حيز التنفيذ خلال الاسبوعين المقبلين.

اوضح العربي في تصريحات لـ «البورصه» ان القانون سيشمل معايير جديده للاثابه والجزاءات للموظفين من اجل تحسين بيئه العمل.

اضاف العربي ان موظفي القطاع العام سيوقعون علي مواثيق شرف تتم محاسبتهم عليها ضمن المنظومه الجديده حال ارتكابهم الاخطاء.

وقال ان المعيار الاساسي في التعيين سوف يكون الكفاءه بالنسبه للموظفين، وان الوزاره ستقوم بعمل اختبارات شامله لا تعتمد علي العنصر البشري للحكم علي كفاءه الموظف المتقدم لشغل الوظيفه، وذلك في محاوله من النظام الجديد للقضاء علي الوساطه والمحسوبيه.

اضاف ان بعثه صندوق النقد الدولي الان في مصر تجري مشاورات علي الاداء الاقتصادي، مشيراً الي اهميه هذا التقرير لتقييم الاقتصاد المصري، وصحه السياسات التي تتبعها الحكومه بشكل عام.

اوضح العربي ان انطباعات البعثه علي السياسه الحكوميه في طريق الاصلاح الاقتصادي جاءت ايجابيه، وستعرض تقريرها علي مجلس اداره الصندوق وسيصدر رسمياً قبل مؤتمر القمه الاقتصادي مارس العام المقبل.

واضاف ان الدوله لديها عده مشروعات جيده ستطرح في القمه الاقتصاديه، علي راسها المركز اللوجيستي لمشروع تخزين الحبوب بدمياط، بجانب المشروعات الاخري في قناه السويس، والمثلث الذهبي.

وحول التمويل للمركز اللوجيستي، قال ان التمويل ليس العائق في مثل هذه المشروعات الكبري طالما ان له جدوي اقتصاديه، وتعدد الجهات الناشئه له بين الدوله والقطاع الخاص.

«الصناعه» تعيد هيكله «الاجتماعي للتنميه» خلال شهرين

وزير الماليه: تعديل البرنامج الاقتصادي خلال اسبوعين

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل