المحتوى الرئيسى

أحمد الشافعي «إمام الدعاة».. الموهوب بشدة والمظلوم جدًا

12/18 23:14

ممثل وهب حياته للتمثيل فشارك في العديد من الأعمال التي خلدها الجمهور له، بل وأصبحت كالبصمة في عقولهم، وقد كان لتفوقه وموهبته أثر في ظهوره في العديد من المسلسلات الناجحة الأخرى أهمها مسلسل فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي حيث قام بدور الشيخ الشعراوي في فترة شبابه.

هو أحمد عبد الرحمن عبد الفتاح الشافعي ممثل مصري، من مواليد الجيزة 1974، كان ظهوره الأول من خلال مسلسل المال والبنون عام 1993، ثم ظهر في أعمال أخرى مثل الضوء الشارد، إمام الدعاة، الحنين إلى الماضي، سوق العصر، الرحايا حجر القلوب.. إلخ.

وعلى الرغم من موهبته الفنية إلا أنه لم يلقَ من الشهرة باع كبير، فنجد أدواره محورية ولها أبعاد فنية كبيرة تؤثر على الخط الدرامي للعمل إلا أنه لم يحصل على دور البطولة.

شارك الشافعي، في إمام الدعاة وهو عمل فني يستعرض السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي منذ مولده بمحافظة الدقهلية وحفظه للقرآن ومراحل حياته، وجسد "الشافعي" دور إمام الدعاة في سن الشباب، حيث أدى دوره بإتقان بالغ فأحبه الجمهور من خلال أدائه الهادئ المُحبب وليس المنفر فجذب متابعيه له.

وجسد الشافعي أيضًا، دور الأبن الأكبر لفريال فرويلة، في مسلسل المال والبنون، والذي ينتمي لطبقة الإسلاميين المتزمتين، وأدى دوره ببراعة، فمن خلال نفس الشخصية كرجل دين في إمام الدعاة، وفي المال والبنون، ولكن بأبعاد مختلفة استطاع الشافعي تجسيد رجل الدين الداعي وراجل الدين المُنفر.

وصفي السوالمي، ومسلسل الضوء الشارد، هو الأخ الاصغر الذي خرج عن حياة أخيه واتجه إلى الجماعات الإرهابية والتي تشكل خطرًا على حياة الأخ، ليقلب حياته رأسًا على عقب، لنجد الدور الفرعي الذي جسده الشافعي وإلا أنه مؤثر دراميًا فإذا حاولنا اقتصاصه وقعت جزءًا كبيرًا من الدراما وهذا ما عودنا عليه الفنان البارع أحمد الشافعي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل